الشعبية: المقاومة المسلحة الأسلوب الأنجع لإنهاء معاناة الأسرى

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأسير سامي أبو دياك، الذي استشهد صباح اليوم الثلاثاء في سجون الاحتلال، داعية إلى انتفاضة شعبية عارمة وغاضبة؛ "تنديدا بجريمة الإعدام هذه".

وقالت الشعبية في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إن ذلك يستدعي "تفعيل المقاومة الشاملة وفي مقدمتها المسلحة الأسلوب الأنجع لإنهاء معاناة الأسرى وتحريرهم وكنس الاستيطان والاحتلال".

وفيما يلي نص التصريح الصحفي كما ورد (سوا):

تصريح صحفي

الشعبية تنعي الأسير أبو دياك وتدعو لانتفاضة الحرية إسناداً للحركة الأسيرة

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير البطل/ سامي عاهد أبو دياك، 36 عاماً والذي استشهد صباح اليوم الثلاثاء في جريمة إعدام صهيونية جديدة لمناضل أمضى أكثر من 17 عاماً في سجون الاحتلال، عانى خلالها من سياسة الإهمال الطبي والتعذيب المتواصل.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا إلى انتفاضة شعبية عارمة غاضبة ( انتفاضة الحرية)،  تنديداً بجريمة الإعدام بحق الأسير البطل أبو دياك، ودعماً وإسناداً للحركة الأسيرة التي تتعرض لهجمة صهيونية مسعورة تطال كافة السجون.

وحمّلت الجبهة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية مسئولية صمتها إزاء الجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال بحق الحركة الأسيرة، والتي يستغلها الاحتلال كغطاء لمواصلة ارتكاب جرائمه المتواصلة بحق الحركة الأسيرة، والتي أدت سياسة الإهمال الطبي في السنوات الأخيرة إلى استشهاد عدد من الأسرى وإصابة العشرات بأمراض مزمنة.

اقرأ/ي أيضا.. أول تعليق للحكومة على استشهاد الأسير سامي أبو دياك

وختمت الجبهة بيانها، بالتأكيد على أن رحيل المناضل الأسير سامر أبو دياك ابن "سيلة الظهر" وجنين القسام، الذي ترجل عن صهوة جواده في فضاء ثوري فلسطيني يعود فيه اسم الشهيد يحيى عياش إلى الواجهة، وتزامناً مع ذكرى عملية قبية البطولية 1987 (الطائرات الشراعية) ونحن على أبواب استقبال الذكرى الخالدة لانتفاضة الحرية والاستقلال الكبرى 1987، كل ذلك يستدعي تفعيل المقاومة الشاملة وفي مقدمتها المسلحة الأسلوب الأنجع لإنهاء معاناة الأسرى وتحريرهم وكنس الاستيطان وكل كيان العدو الغاصب.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الإعلام المركزي
26/11/2019

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد