العراق: أسماء العاطلين عن العمل الوجبة الرابعة في ذي قار 2019

العراق: أسماء العاطلين عن العمل الوجبة الرابعة في ذي قار 2019

أعلن وزير العمل والشئون الاجتماعية عن إطلاق أسماء الوجبة الرابعة من الأسر المتقدمة للشمول براتب الإعانة الاجتماعية للمتقدمين للشمول عبر النافذة الإلكترونية في المنحة الطارئة للعام 2019 .

وأوضح وزير العمل العراقي باسم عبد الزمان الربيعي أن الوجبة الرابعة للمشمولين في المنحة الطارئة تشكل 100 ألف مستفيد في بغداد وباقي المحافظات العراقية .

ونوه الربيعي أن الكشوفات التي سيتم إصدارها للمشمولين في الوجبة الرابعة تأتي بعد عمليات فحص وتدقيق دقيقة قامت بها الوزارة لجميع الأسماء قبل نشرها، والتأكد من أحقيتهم في الشمول بالمنحة الطارئة .

وبين وزير العمل أن أسماء المشمولين سيتم نشرها عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية عبر الانترنت، وصفحة وزارة العمل العراقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

آلية صرف منحة الطوارئ العاطلين عن العمل :-

1- استلام رسالة نصية فيها رقم الكود والرمز السري يجب الاحتفاظ بهما

2- استلام رسالة نصية ثانية مكتوب فيها تم صرف المبلغ

3 - بعد وصول الرسالة الثانية يمكنك التوجه لاقرب مركز صرف عبر الاماكن التالية من خلال الرابط هنـــــا

4- يتم ادخال رقم البطاقة والرمز السري الذي تم استلامه في الرسالة النصية الاولى

5- يتم ادخال رقم الهوية او البطاقة الوطنية

6- يتم ارسال رسالة نصية فيها رمز التحقق للتأكد من الشخص المعني بالشمول وبعدها يتم صرف منحة الطوارئ

كما أطلقت الوزارة كشوفات المشمولين بالرعاية الاجتماعية العاطلين عن العمل الوجبة الثالثة لجميع المحافظات العراقية، حيث قامت بنشر الاسماء والكشوفات الرسمية عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت، وطالبت من جميع الصادرة اسمائهم بإحضار الأوراق اللازمة لهم للاستفادة من الخدمات المقدمة لهم وصرف مستحقاتهم من الرعاية الاجتماعية.

ويبلغ عدد الأسر بالوجبة الجديدة 83361 أسرة توزعت بين 62456 رجلا و20904 نساء، كما سترسل الوزارة جميع الأسماء المتبقية المتقدمة للشمول للتخطيط تباعها.

يذكر أن مواطني العراق كانوا يترقبون معرفة أسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية في العراق وموعد رواتب الإعانة، حيث بينت مصادر بالعراق عن أن أعداد أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية بلغت أكثر من مليون و200 ألف أسرة عراقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد