درعي يعلن تأييده لنتنياهو في تشكيل الحكومة القادمة

القدس / سوا / أعرب رئيس حركة "شاس" (الحاريدية الشرقية) أرييه درعي، تأييده لخطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي، وأكّد بشكل لا يقبل اللبس إن "شاس" ستوصي ببنيامين نتنياهو لتشكيل الحكومة القادمة: "نحن معك بنيامين نتنياهو".

وقال درعي في اجتماع انتخابي عقد مساء أمس في تل أبيب بحضور كبار حاخامات "شاس" أنه يشد على يدي نتنياهو "في رسالته للولايات المتحدة"، وأضاف: "نحن معك بنيامين نتنياهو. جمهورنا وجمهورك إخوة. نحن نريدك بيبي(نتنياهو) – (مناحيم)بيغين، لا بيبي لابيد". في إشارة إلى أنه يرفض الشراكة مع حزب "ييش عتيد" العلماني برئاسة يائير لابيد ويدعوه إلى السير في طريق رئيس الحكومة السابق بيني بيغين. وأضاف: " "شاس" تشتاق لمناحيم بيغين وتأمل أن يسير نتنياهو في طريقه".

وأضاف درعي: "كم نتذكر ونشتاق لمناحيم بيغين، الذي أعاد الكرامة، التقاليد، وقال لجماعة مباي(العمل سابقا) كفى، أبناء الطوائف الشرقية هم إخوتنا". وتابع: "أين ليكود مناحيم بيغين؟ الليكود فضل عائلة لابيد، الأب طومي والابن يائير، وترك شاس خارجا- إخوته وعائلته".

ومن شأن هذاالموقف أن يعزز فرص نتنياهو في الحصول على تفويض لتشكيل الحكومة الإسرائيلية بعد الانتخابات. وحصلت شاس في استطلاع نشرت نتائجخ يوم أمس على 6 مقاعد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد