السفير الفلسطيني يمنح رئيسة دار الصداقة بين الشعوب "نجمة الصداقة"

جمهورية بيلاروس

منح سفير فلسطين لدى جمهورية بيلاروس خالد عريقات، رئيسة دار الصداقة بين الشعوب، نينا سيميونفنا ايفانوفا، وسام رئيس دولة فلسطين "نجمة الصداقة"، والشاعر البيلاروسي نيكولاي ميخالفيتش ميتليتسكي وسام الثقافة والعلوم والفنون "مستوى الإبداع"، خلال حفل أقيم في مقر دار الصداقة بين الشعوب، وذلك نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس .

ووفقً للوكالة الرسمية، حازت ايفانوفا على هذا الوسام تقديرا لدورها المميز في تعزيز العلاقات بين دولة فلسطين وجمهورية بيلاروس، وتثمينا لجهودها في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة لنيل حريته واستقلاله.

كما منح السيد الرئيس الشاعر البيلاروسي ني ميتليتسكي وسام الثقافة والعلوم والفنون "مستوى الإبداع" والذي يعد من أرفع الأوسمة الفلسطينية والتي تمنح للقامات الفكرية والأدبية، تقديرا لأعماله في المجال الثقافي والشعري، وتثمينا لإسهاماته وحضور وتجلي الألم الفلسطيني في نتاجه الأدبي والشعري.

وأكد عريقات أن تكريم الرئيس يشكل دلالة على وفاء الشعب الفلسطيني لإصدقائه المناصرين لقضيته العدالة وعمق علاقات الصداقة الفلسطينية البيلاروسية بما فيها الروحية والثقافية معربا عن شكره للقيادة البيلاروسية لمواقفها الثابتة والداعمة للحق الفلسطيني.

ونقل تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره للثقافة والفنون الهادفة ايمانا بدور القوى الناعمة في الحشد وتشكيل الرأي العام للقضايا العادلة ونصرتها في مواجهة الظلم والاستعباد والحقوق الشرعية والقيم الأنسانية، مشددا على أن فلسطين على مر العصور شهدت تضامنا من خلال الثقافة والفن اللذين جسدا القضايا الوطنية الفلسطينية وتاريخ ما تعرض له الشعب الفلسطيني من اضطهاد.

أعربت ايفانوفا عن عظيم أمتنانها وشكرها لسيادة الرئيس على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدة أن هذا الوسام سيحفزها أكثر للعمل الدوؤب والصادق لنصرة الحق الفلسطيني لأنه وقبل كل شيء هو عمل نابع من إيمانها العميق بالقيم الإنسانية والحضارية.

أما الشاعر ميتليتسكي، فعبر عن "شكره لهذا التشريف بقصيدة عن معاناة التلميذ يوسف الفلسطيني للوصول الى مدرسته وهوايته بجمع مخلفات القتل من الرصاص والقنابل الفارغة ليبيعها ويعتاش منها وتربيته للطيور الفلسطينية الجميلة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد