تفاصيل اجتماع الرئيس التركي أردوغان مع أمير قطر

الرئيس التركي اردوغان وامير قطر تميم بن حمد

التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد، نظيره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، في العاصمة القطرية الدوحة، لحضور الاجتماع الخامس للجنة الاستراتيجية العليا. 

واستقبل أمير قطر تميم بن حمد، الرئيس التركي رجب أردوغان عقب وصوله صباح اليوم الى مطار حمد الدولي، وتوجه إلى الديوان الأميري الذي يعتبر مقر رئيسي للحكم في دولة قطر. 

ويرافق الرئيس أردوغان كل من وزراء الرياضة والشباب محمد قصاب أوغلو، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، والدفاع خلوصي أكار، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والتجارة روهصار بيكجان، ورئيس مكتب الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان. 

ويذكر أنه أمير قطر والرئيس التركي يترأس الاجتماع الخامس للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية، ذلك عقب توقيع عدد من الاتفاقيات، وسوف يشارك أردوغان في مأدبة طعام يقيمها الشيخ تميم على شرف ضيفه، وفقاً لموقع سبوتنيك.

وتتميز العلاقات التركية القطرية الحالية، بتقارب فريد في وجهات النظر حول معظم القضايا الإقليمية والدولية، إضافة إلى ما شهدته العلاقات الاقتصادية والتجارية من توزر كبير خلال السنوات الأخيرة، وازدادت في أعقاب الأزمة الخليجية منذ يونيو/ حزيران 2017. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد