عشراوي تستنكر إقدام الاحتلال على ترحيل عمر شاكر

حنان عشراوي

أدانت عضو اللجنة التنفيذية حنان عشراوي، اليوم الاثنين، تنفيذ قرار ترحيل مدير مكتب رايتس ووتش في إسرائيل والأراضي الفلسطينية عمر شاكر عقب اتهامات وجهت له بدعم حركة المقاطعة الدولية والمشاركة في نشاطات لها ضد إسرائيل. 

قالت حنان عشراوي، وفقاً للوكالة الرسمية، "إن هذا الإجراء يأتي استكمالاً لسياسات حكومة نتنياهو الإجرامية تجاه شعبنا الفلسطيني الأعزل، مؤكدةً أن ترحيل عمر شاكر يأتي في سياق التستر على انتهاكات حقوق الإنسان والتغطية على جرائم دولة الاحتلال المتصاعدة بحق المواطن الفلسطيني، وإسكات صوت منتقدي إسرائيل وحرمانهم من التعبير عن رأيهم، واضطهاد كل من يدافع عن حقوق شعبنا ويكشف الوجه الحقيقي للاحتلال". 

وأشارت إلى أن حملة إسرائيل المتواصلة للتحريض ضد المدافعين الدوليين عن حقوق الإنسان الفلسطيني، وطرد البعثات الدولية بما فيها بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل (TIPH)، وسياستها في ترحيل نشطاء حقوق الإنسان وإسكات المعارضة المشروعة، هو امتداد للغطاء السياسي والقانوني والعسكري الذي تمنحه الإدارة الأمريكية لدولة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي. وأضافت:" إسرائيل تتخلص من الشهود المحليين والدوليين على جرائمها". 

وطالبت عشراوي، من الأطراف الدولية الملتزمة بالعدالة وحقوق الإنسان، إلى تحمل مسؤولياتها في ضمان حماية شعبنا، والمدافعين عن حقوق الإنسان، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها، وأكدت على أن شعبنا وقيادته يقفان إلى جانب "شاكر"، و يدعمان المدافعين عن حقوق الإنسان والمؤسسات التي تعمل على إنهاء ثقافة الإفلات من العقاب، ومحاسبة منتهكي حقوق الإنسان. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد