رفع ميزانية الصناعات العسكرية الاسرائيلية يكشف حجم الخسائر

القدس / سوا / ذكرت الإذاعة العبرية، اليوم الأربعاء، أن وزارة الأمن الإسرائيلي رفعت الميزانيات المخصصة للصناعات العسكرية في اعقاب انتهاء الحرب على غزة بشكل ملفت للنظر، مشيرة الى أن ملايين الشواقل حوّلت الى مصانع " دبابات الميركافا" ومشتقاتها كناقلات الجنود المحصنة.

وبحسب الإذاعة، خصصت الوزارة نحو 16 مليون شيكل لشراء عتاد عسكري ثقيل من مصنع " اردان متسبيه رامون"، الى جانب 55 مليون شيكل تم تحويلها الى مصنع في " كريات شمونة" و " مجدال هعيمق" شمالي اسرائيل.

وأشارت الى أن الجيش الإسرائيلي أقبل بشكل ملفت الى اقتناء ناقلات الجنود، والجيبات العسكرية المحصنة على وجه الخصوص بعد انقضاء الحرب.

ويذكر أن مصانع " الميركافا" تنتج مركبات عسكرية بما يوازي 700 مليون دولار سنويًا، والتي تصدر في اغلبها الى دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة وشرقي آسيا.

وكانت ناقلات الجند الإسرائيلية تعرضت الى خسائر فادحة خلال الحرب على غزة، حيث استهدفتها المقاومة الفلسطينية بقوة، وقتلت عشرات الجنود الإسرائيليين، وتشتهر حادثة " الشجاعية" من بين المواقف التي تعرض لها الجنود، حيث فجرت المقاومة ناقلة، قتلت فيها 8 جنود وأسرت آخر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد