نقابة الصحفيين تستنكر إطلاق الاحتلال النار على الزميلين اصليح و أبو عمرة

الصحفيان حسن اصليح واشرف ابو عمرة

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل كثيف على الصحفيين حسن اصليح واشرف ابو عمرة شرق خان يونس خلال إعداد تقارير مصور عن صيد الطيور بالمنطقة الشرقية.

وقالت النقابة في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، إن الاحتلال يتحمل مسؤولية هذا الاعتداء، خاصة ان الزملاء التزموا بالملابس الخاصة بالصحفيين والتي تكشف طبيعة عملهما.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

نقابة الصحفيين تستنكر إطلاق الاحتلال النار على الزميلين اصليح و ابو عمره

خان يونس:

تستنكر نقابة الصحفيين بشدة إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل كثيف على الزميلين حسن اصليح واشرف ابو عمرة شرق خان يونس خلال إعداد تقارير مصور على صيد الطيور بالمنطقة الشرقية.

وقال اصليح وأبو عمرة في إفادة لنقابة الصحفيين ان جنود الاحتلال أطلقوا النار بشكل معتمد عليهما من الأسلحة الرشاشة فور بدء عملية التصوير وإجراء اللقاء مع المزارعين حيث اجبروا على ترك المكان نتيجة إطلاق النار عليهما وترك المعدات التصوير بالمكان التي تم إعادتها لهم من بعض المواطنين.

وأكد المواطنين ان قوات الاحتلال تطلق النار على كل من يقترب اقل من ٣٠٠ متر من السياج الأمني الذي أقامه الاحتلال بالمنطقة.

إذ تحمل نقابة الصحفيين الاحتلال مسؤولية هذا الاعتداء خاصة ان الزملاء التزموا بالملابس الخاصة بالصحفيين والتي تكشف طبيعة عملهما حيث تعمد الاحتلال استهداف الصحفيين والطواقم الصحفية في الأيام الماضية.

وطالبت نقابة الصحفيين للفلسطينيين الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب إلى استنكار استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين في دولة فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد