تعليم خان يونس ينفذ درسًا توضيحيًا حول توظيف حقيبة المهام في حصة الكتابة

تعليم خان يونس ينفذ درسًا توضيحيًا حول توظيف حقيبة المهام في حصة الكتابة

نفذ قسم الإشراف التربوي درسًا توضيحيًا حول توظيف حقيبة المهام في كتابة حرف الفاء للصف الأول الأساسي، بحضور مدير التربية والتعليم شرق خان يونس سليمان شعت؛ وذلك في مدرسة دالية الكرمل الأساسية للبنات، وبحضور الدرس مشرف المرحلة محمد أبو صبحة، ورئيس قسم التقنيات التربوية أسماء أبو موسى، وكان في استقبالهم مديرة المدرسة أسماء البطة، والدرس من تنفيذ معلمة المرحلة أ. هناء عصفور.

وخلال الدرس أكد شعت على أهمية تنفيذ الدروس التوضيحية في المرحلة الأساسية لأنها في تطوير معلمي المرحلة، وإثراء العملية التعليمية وتطويرها من خلال تبادل الخبرات بين المعلمين، كما أنها تساهم في اكتسابهم المزيد من المهارات التعليمية الجديدة، وهذا بدوره يصب في مصلحة الطلبة ويزيد من تحصليهم الدراسي، مشيدًا في الوقت ذاته بأداء المعلمة هناء عصفور في تنفيذها للدرس، خاصة التنويع في استخدام الوسائل التعليمية المتاحة وفي مقدمتها توظيف حقيبة المهام والتعليم التعاوني وغيرها من الوسائل.

بدوره أوضح أبو صبحة أن الهدف من هذا الدرس هو رفع كفاية معلمي الصف الأول الأساسي في توظيف حقيبة المهام والتعليم التعاوني في كتابة حرف الفاء للصف الأول الأساسي، مشيرًا إلى أنه تم خلال الحصة توزيع الطالبات على مجموعات بحيث تكلف كل مجموعة بحقيبة مهام بلون مميز، مع العلم أن الحقيبة تحتوي على خمس مهام تنفذ تباعًا خلال الحصة بحيث تحقق الأهداف المرجوة منها، مشيرًا إلى أن المعلمة نوّعت في توظيف الوسائل التعليمية المختلفة من استخدام جهاز العرض والبطاقات التعليمية، بين الطلبة. ومسرح الدمى، واستراتيجية الأحاجي، والتمثيل الحركي، والبطاقات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد