جوال

ظافر ملحم لسوا: اتصالات مكثفة لوقف قطع الكهرباء عن الضفة الغربية

طواقم الكهرباء في الضفة الغربية

طواقم الكهرباء في الضفة الغربية

رام الله - سوا

كشف رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم، اليوم الاثنين، عن اتصالات مكثفة مع جميع الجهات بما فيها الإسرائيلية لوقف قطع التيار الكهربائي عن المواطنين في الضفة الغربية.

وقال ملحم في حديث خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، إن هيئة الشؤون المدنية وسلطة الطاقة ووزارة المالية تجري اتصالات مكثفة لوقف قطاع التيار الكهربائي عن المواطنين وشركة كهرباء القدس .

وأوضح ملحم أن شركة الكهرباء الإسرائيلية وبموافقة من حكومة الاحتلال قامت منذ شهر أكتوبر ولأول مرة بقطع مبرمج للكهرباء عن بعض المدن الفلسطينية في الضفة؛ بحجة الديون المتراكمة على شركة كهرباء القدس.

واعتبر ملحم أن هذا الإجراء يندرج تحت العقاب الجماعي، ويعاقب الملتزم وغير الملتزم، وينتهك القوانين والنظم الإسرائيلية بسياسة قطع التيار الكهربائي.

وأضاف ملحم:" لا يجوز قطع الكهرباء عن مناطق بأكملها وخاصة عن المنشآت الحساسة والاقتصادية التي تؤثر على حياة المجتمع المدني".

وأكد ملحم أن الحكومة تسعى لإيجاد آلية تساعد شركة كهرباء القدس لجباية ما عليها من مستحقات على المستهلكين وجمع السيولة المتراكمة على المواطنين.

وأشار ملحم إلى أن سلطة الطاقة تسعى بأن تقوم شركة كهرباء القدس بواجباتها والتركيز على نشاط الكهرباء فقط بالإضافة لاستغلال كل الإيرادات المالية لتسديد ما عليها من ديون.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم