هبوط أول طائرة سعودية بمطار الدوحة منذ الأزمة الخليجية

طائرة سعودية

أعلن المنتخب العربي السعودي لكرة القدم، صباح اليوم الاثنين، عبر منصة تويتر وصول لاعبي المنتخب إلى العاصمة القطرية الدوحة وذلك للمشاركة في فعاليات كأس الخليج العربي 24 ومن المقرر أن تقام ما بين 27 نوفمبر و9 ديسمبر 2019. 

ونشر المنتخب السعودي عبر حسابه الشخصي، مجموعة صور لحظة وصول البعثة الى مطار حمد الدولي في قطر للمشاركة في كأس الخليج بعنوان "خليجي 24"، وتعتبر أول طائرة سعودية تهبط الأراضي القطرية بعد أزمة الخليج. 

ووضعت قرعة البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين الـ 26 من الشهر الحالي، المنتخب السعودي في المجموعة الثانية بجانب منتخبات عمان، والكويت، والبحرين، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر، والإمارات، والعراق، واليمن. وتنطلق البطولة، غدا الثلاثاء، بمباراة الافتتاح بين الدولة المضيفة قطر ضد العراق، على أن تخوض السعودية مباراتها الأولى بعد غد الأربعاء أمام الكويت. 

وكانت دول السعودية، والإمارات، والبحرين، أعلنت مشاركتها في بطولة كأس الخليج العربي 24 رغم وجود الأزمة السياسية بين الدول الثلاث وقطر، وفقاً لموقع سبوتنيك.

يذكر مؤخراً أن رئيس وزراء ووزير الخارجية السابق في قطر حمد بن جاسم، علق على قضية المصالحة الخليجية المنتظرة، قائلاً إن هذا الصلح بحاجة إلى تقييم مدى الضرر من جميع الأطراف، ويكون الحل للأزمة والحصار الذي فرض في الفترة الأخيرة.، وأن يكون عبرة بحيث ألا تتكرر مثل هذه السياسات التي لم تؤد إلى نتيجة إلا الخلل لمجلس التعاون الخليجي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد