إضراب شامل الثلاثاء في الضفة وتعليق جزئي للدوام في المؤسسات التعليمية

تعليق جزئي للدوام في الضفة الغربية - توضيحية

يعم الإضراب محافظات الضفة الغربية يوم الثلاثاء المقبل 26 نوفمبر/ تشرين ثاني، حيث يشمل تعليق جزئي للدوام في المؤسسات التعليمية؛ رفضا للقرارات الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في رام الله ، على ضرورة المشاركة في الفعاليات التي ستنظم، إذ يتم تعليق دوام المدارس الساعة الحادية عشرة والنصف من يوم بعد غد الثلاثاء على أن تتم المشاركة الفاعلة بالمسيرات الحاشدة والفعاليات التي ستنظم رفضاً لهذه القرارات الظالمة.

وقالت إن القرار يأتي التزاماً وانسجاماً مع قرار القوى الوطنية الرافض للقرار الأمريكي الإسرائيلي حول المستوطنات، وإغلاق مديرية تربية القدس ، والمحاولات المتواصلة لضرب التعليم في المدينة المقدسة وأسرلته.

وأوضحت أن مشاركة العاملين في الوزارة ومقراتها ومديريات التربية ستكون من الساعة الحادية عشرة والنصف والعودة الى الدوام الساعة الواحدة والنصف.

بدوره، أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في الضفة الغربية، اليوم عن تعليق جزئي للدوام يوم الثلاثاء المقبل؛ رفضا للقرارات الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الامين العام للاتحاد سائد ارزيقات عبر صفحته الرسمية على موقع (فيسبوك) إن الاتحاد يدعو جميع المعلمين والمعلمات وكافة العاملين في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها الى تعليق الدوام الساعه 11:30 والمشاركة الحاشدة في المسيرات والتجمعات في مراكز المدن و التي أعلنت عنها فصائل العمل الوطني.

وأضاف أن تعليق الدوام يأتي رفضا لكل القرارات الأمريكية التي تهدف إلى تصفية القضية الوطنية الفلسطينية، والتي كان آخرها اعتبار أن الاستيطان قانوني وشرعي.

78409004_3010258605668408_4507248816268771328_o.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد