غرفة تجارة الخليل والوكالة الألمانية تبحثان التعاون المشترك

غرفة تجارة الخليل

عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم الأحد، في مقر الغرفة، اجتماعا مع وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي برئاسة "هايكي نوب" لبحث سبل التعاون المشترك.

ورحب نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل نضال المحتسب بالوفد الضيف، مؤكداً على العلاقات الوثيقة بين الغرفة التجارية والوكالة الألمانية خاصة فيما يتعلق بالمشاريع المشتركة في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني.

وعرج وفق بيان ورد "سوا" على أبرز الأقسام الإدارية في الغرفة التجارية التي تعمل بهدف تشغيل الأيدي العاملة والتقليل من البطالة المجتمعية وخدمة سوق العمل من خلال توفير كفاءات مناسبة مع احتياجات السوق، معرجاً على ركن التشغيل وحاضنة الأعمال ومركز التدريب المهني والتقني ووحدة صاحبات الأعمال إضافة إلى دور الغرفة التجارية في مجال تشغيل ذوي الإعاقة.

فيما تحدث مدير عام الغرفة التجارية المهندس طارق جلال التميمي عن برامج الغرفة التجارية في تشغيل الأيدي العاملة خاصة من النساء، والخدمات التشجيعية التي تقدمها لصاحبات الأعمال، مؤكداً تطلع الغرفة التجارية للشراكة مع الوكالة الألمانية لتنفيذ برامج تدريبية لإكساب السيدات المهارات اللازمة ل فتح مشاريعيهن الخاصة مما يساهم في دعمهن اقتصادياً وتقليل البطالة في صفوفهن.

أما عضو مجلس الإدارة ورئيس اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية السيد حسام الزغل فتحدث عن إقامة برامج تدريبية مشتركة لتدريب السيدات للعمل في مجال صناعة الجلود والاحذية خاصة في مجال تصميم الحقائب والأحذية وغيرها، لافتاً إلى معاناة هذا القطاع الصناعي الإستراتيجي من قلة الأيدي العاملة.

ورحبت ممثلة الوكالة الألمانية السيدة "هايكي كنوب" بالأفكار التي طرحت في الاجتماع مؤكدة على اهتمامها في مشاريع خلق فرص عمل، مؤكدة أن الغرفة التجارية شريك أساسي للوكالة الألمانية وأنها تتطلع إلى تنفيذ المزيد من البرامج التدريبية في المجالات المهنية معها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد