الهلال السعودي بطلا لدوري أبطال أسيا - شاهد الأهداف

الهلال السعودي بطلا لدوري أبطال أسيا

توج نادي الهلال السعودي بطلا لدوري أبطال أسيا اليوم السبت بعد التغلب على مضيفه أوراوا الياباني في المباراة التي اقيمت على ملعب سايتاما في إياب نهائي دوري أبطال أسيا.

وأحرز هدف الفريق السعودى سالم الدوسرى فى الدقيقة 74 من عمر المباراة، ليصبح الهلال قريبًا من الثأر لهزيمته فى نهائى أبطال آسيا 2017، على يد أوراوا.

بدأ الشوط الأول بضغط هلالي متقدم على دفاع اليابان، وسط تراجع وحذر كبير من جانب اوراوا، وكانت الفرصة الخطيرة الاولى للهلال، عن طريق اللاعب جيوفينكو في الدقيقة 6 بعد تلقيه تمريرة من كاريلو، ولكنه سدد الكرة في دفاع اوراوا.
 
بعدها واصل الهلال ضغطه، وكاد ينجح في التسجيل بعد ان استفاد كاريلو من خطئ دفاع اواراو، ولكن كرته المتجهة الى جوميز تصدى لها دفاع اوراوا.
 
الفريق الياباني بدأ الهجوم من كرة مرتدة سريعة، عكسها سكيني الى كروكي، واخطئ المعيوف بخروجه من المرمى، ولكن الحارس عاد وانقذ الكرة في الدقيقة 14.
 
سيطر اوراوا بعدها على اللقاء، وفي الدقيقة 21، كاد ينج في التسجيل عن طريق كروكي، بعد هجمة مرتدة، عكسها سكيني، للاعب فابريسيو والذي هيئها لكروكي داخل الـ 18 الهلالية، ولكن ال بليهي انقذ الكرة من امام المرمى متصدياً لتسديدة كروكي.
 
هدأ اللاعب بعدها، وانحصر في وسط الملعب، مع كرات عرضية يابانية غير ناجحة.
 
بعدها وفي الدقيقة 32 استلم جيوفينكو كرة مرتدة خطيرة واجه بعا مدافع ياباني واحد، ومررها لجوميز، ولكن الفرنسي لما يتمكن من اللحاق بالكرة وابعد دفاع اوراوا الكرة.
 
ثم تمكن سالم في الدقيقة 39 من قطع كرة من منتصف الملعب وراوغ بها دفاع اوراوا وكسب كرة ثابتة على خط الـ18، ولكن جيوفينكو سدد الكرة الثابتة في الدفاع الياباني.

اخر الكرات في الدقيق 42 للفريق الياباني، من تسديدة فابريسيو ولكن كرته جانبت الشباك واعلن على اثرها الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف.
 
وفي الشوط الثاني تقدم الهلال بشكل كبير، وبدأ بضغط هجومي، وكانت الفرصة الاولى من عرضية للشهراني لجوميز، وحولها للمرمى ولكن حارس اوراوا تصدى لها.
 
بعدها من كرة ركنية وخطأ لحارس اوراوا في الدقيقة 54، ارتدت الكرة لجانع ولكنه سدد الكرة في يسار الحارس.
 
بعدها سدد سالم كرة من ركنية عرضها له سالم ولكنه سدد الكرة في دفاع الفريق الياباني، في الدقيقة 59.
 
بعدها اضاع جوميز كرة امام المرمى في الدقيقة 69، ولكن الحارس تصدى لها.
 
بعدها وفي الدقيقة 74 سجل سالم الدوسري هدف الهلال الاول بعد مرتدة مررها كاريلو لسلمان الفرج الذي مررها لجيوفينكو وبدوره من لمسة لسالم وبعدها وضع الكرة في الشباك .
 
بعدها ومن كرة مرتدة في الدقيقة 83 سدد سالم الدوسري كرة بعد مراوغة دفاع اوراوا.
 
تمكن نادي الهلال من تحقيق لقب دوري ابطال اسيا للمرة الثالثة في تاريخ ابطال اسيا، والسابعه بالنسبة للبطولات الاسيوية، والاولى بالنسخة الجديدة بعد فوزه على اوراوا الياباني في اليابان بملعب سايتاما 1-0، في اياب نهائي البطولة بعد الفوز ذهاباً ايضاً 1-0 في الرياض.
 
وفي الدقيقة 93 سجل جوميز هدف الهلال الثاني بعد عرضية كاريلو.

وانتهت مباراة الذهاب، التي أُقيمت قبل أسبوعين، بتفوق الهلال بهدف في الرياض، ما يعني أن الفريق السعودي بحاجة للتعادل أو الفوز بأي نتيجة من أجل حصد اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد