التحالف الدولي يطلق عملية ضد تنظيم داعش في سوريا

الجيش الامريكي

أفادت وسائل اعلام دولية، اليوم الأحد، عن بدء قوات الجيش الأمريكي بتنفيذ عملية مشتركة مع المقاتلين الأكراد ضد تنظيم داعش في محافظة دير الزور شرق سوريا. 

وأعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن وبالتعاون مع الأكراد، تنفيذه أكبر عملية في سوريا للتصدي وقتال تنظيم داعش، وذلك عقب قرار الرئيس دونالد ترامب سحب قوات بلاده عن الحدود السورية التركية. 

وأكد التحالف الدولي، "أن مئات مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية شاركوا في العملية التي نفذت ضد تنظيم داعش في محافظة دير الزور وأدت إلى أسر عشرات المسلحين.

يذكر مؤخراً أن قائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكينزي، قال على هامش مؤتمر البحرين "بأن نحو 500 جندي أمريكي ما زالوا في شرق سوريا للتصدي لعمليات داعش التي من المتوقع أن تتصاعد في الأيام القادمة وذلك بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية".

ويأتي ذلك بالتزامن مع زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس المفاجئة إلى العراق حيث جدد التزام الولايات المتحدة بتحالفها مع الأكراد في سوريا والعراق، وفقاً لموقع روسا اليوم.

في منتصف شهر أكتوبر الماضي، أن قوة خاصة تمكنت من قتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي برفقة عددٍ من مساعديه، في مدينة إدلب شمال غرب سوريا. ومن جهته أعلن التنظيم خلال تسجيل صوتي مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد