حماس: اقتحام المستوطنين للخليل والحرم الإبراهيمي يستهدف الوجود الفلسطيني

مستوطنين

قالت حركة حماس ان اقتحام آلاف المستوطنين لمدينة الخليل والحرم الابراهيمي إضافة الى ما يجرى في القدس والمسجد الأقصى يوميا من تدنيس وانتهاكات هو استهداف للوجود الفلسطيني في إطار الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على شعبنا ومقدساته بهدف تهويدها وطمس هويتها.

نص التصريح كما وصل وكالة سوا الاخبارية

تصريح صحفي

صرّح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم بما يأتي:

إن اقتحام آلاف المستوطنين الصهاينة مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي، إضافة إلى ما يجري في القدس والمسجد الأقصى يوميًا من تدنيس وانتهاكات، هو استهداف للوجود الفلسطيني، وفي إطار الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا ومقدساته بهدف تهويدها وطمس هويتها.

إن هذا العدوان المتواصل يتطلب حراكًا وطنيًا فلسطينيًا مقاومًا من كل أبناء شعبنا ومكوناته، والتصدي للاحتلال وقطعان المستوطنين، وخوض معركة حقيقية معهم، والدفاع عن المقدسات وحمايتها مهما كانت التضحيات.

إن غياب أي قرارات رادعة للاحتلال الصهيوني وتسارع عمليات التطبيع معه، والتقصير في حماية شعبنا ومقدساته وتعزيز صموده شجعه على الإمعان في جرائمه وانتهاكاته، وهذا يتطلب من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومن أبناء الأمة جمعاء تحمل مسؤولياتهم والقيام بدورهم وواجبهم تجاه ما يجري من عدوان صهيوني ممنهج ومستمر على شعبنا ومقدساته.

كما نطالب منظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بالعمل على تحمل مسؤولياتها أيضًا، واتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لفضح الاحتلال ونهجه ومخططاته العنصرية المتطرفة.

فوزي برهوم

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الأحد: 24 نوفمبر 2019م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد