العراق: إغلاق طرق وجسور رئيسية مع استمرار الاحتجاجات

احتجاجات العراق

أفادت مصادر إعلامية عراقية، صباح اليوم الأحد، أن مجموعة من المتظاهرين قاموا بقطع طرق وجسور جنوب البلاد، وقام آخرون نصب خيام احتجاج أمام حقل للنفط، وتأتي هذه الخطوات تنفيذاً لدعوات أطلقها النشطاء. 

حيث أطلق مجموعة من النشطاء ورواد منصات التواصل الاجتماعي في العراق دعوات للمظاهرات والاحتجاجات من أجل اضراب عام والخروج في مظاهرة مليونية في مدن ومحافظات البلاد، لسحب الشرعية من الأحزاب والتأكيد على مطلب إقالة الحكومة. 

وأوضحت المصادر، أن الحركة توقفت عند ثلاثة جسور رئيسية في محافظة ذي قار جنوبي البلاد، ذلك بعد أن سيطر المتظاهرين عليها مؤخراً بعد اشتباكات عنيفة في المحافظة، ما أدى الى مقتل متظاهر واصابة العشرات. 

كما قطع محتجون الطرق المؤدية من الزبير إلى منطقة البرجسية جنوب البلاد ومصفاة البصرة النفطية، بالإضافة إلى تقاطع الشعيبة في المدينة، وفي بغداد، أعادت قوات الأمن افتتاح طريق محمد القاسم السريع بعد قطع محتجين أجزاء منه، وفقاً لموقع سكاي نيوز.

بدأت الاحتجاجات في العراق بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ طالب المحتجون بتوفير وظائف وخدمات، وانتشرت تلك الاحتجاجات من العاصمة إلى مدن في الجنوب بمطالب وصلت إلى التغيير السياسي الشامل للنظام الطائفي في البلاد ورحيل الطبقة الحاكمة.  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد