لبنان: اصابات في صفوف المتظاهرين نتيجة اشتباكات مع الأمن

مظاهرات في يوم الاستقلال بلبنان

كشف الدفاع المدني في لبنان، صباح اليوم السبت، إصابة أشخاص جراء وقوع اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين وسط العاصمة بيروت وذلك خلال احتفالهم بذكرى عيد استقلال البلاد. 

وأفاد الدفاع المدني، أن 6 أشخاص أصيبوا بجراح متفاوتة وتم نقلهم الى المستشفى لاستكمال العلاج المناسب، مضيفةً أن عناصرها قدمت منذ منتصف يوم أمس الجمعة الذي احتفل فيه اللبنانيون بعيد استقلالهم في الشوارع وميادين الاعتصام والاحتجاج، ولغاية الساعة 6 من صباح اليوم السبت الإسعافات الأولية لخمسة أشخاص تعرضوا لإصابات مختلفة وسط بيروت. 

وقال، إن عناصره قدموا الاسعافات الاولية اللازمة لستة مصابين في الساحات الممتدة ما بين ساحة النجمة وباب إدريس كانوا قد تعرضوا لإصابات طفيفة نتيجة الاشتباكات التي وقعت هناك. كما عمل العناصر على نقل مصابة الى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج.

يشار الى أن الاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال في لبنان اقتصر على عرض عسكري رمزي، واحتشد المحتجون في الشوارع احتفالا بـ"الاستقلال الحقيقي" عن السلطة، واتهمت وزارة الدفاع جهات لم تسمها باستغلال الحراك الشعبي لتحقيق مكاسب سياسية، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

يشار الى أن الاحتجاجات الشعبية والمظاهرات مستمرة في كافة مناطق لبنان منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ما أسفر عن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في 29 أكتوبر الماضي. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد