جوال

وزيرة الدفاع الفرنسية توجه انتقاداً لواشنطن بشأن ايران

وزيرة الدفاع في فرنسا فلورنس بارلي

وزيرة الدفاع في فرنسا فلورنس بارلي

باريس - سوا

وجهت فلورنس بارلي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية في حكومة إدوارد فيليب، اليوم السبت، تحذيراً للولايات المتحدة الأميركية بشأن مخاطر فك الارتباط في منطقة الشرق الأوسط. 

وقالت فلورنس بارلي، خلال خطاب ألقته في مؤتمر المنامة السنوي في البحرين، "إن واشنطن ملتزمة الصمت على الاعتداءات التي ارتكبتها دولة إيران خلال الأشهر الماضية"، ومعتبرةً ذلك أن هناك مد وجزر للارتباط الأمريكي بالتزاماته في المنطقة". 

وتابعت: "عندما مر تفخيخ سفن من دون رد، أسقطت طائرة من دون طيار. عندما حصل كل هذا بلا إجابة، تم قصف منشآت نفطية رئيسية. أين يتوقف الأمر"، مضيفةً أن باريس ستواصل التحدث إلى إيران، لكنها شددت أيضا "سنقف إلى جانب حلفائنا. يمكنكم الاعتماد علينا". 

وخلال الأشهر الماضية، تورطت إيران في سلسلة اعتداءات طالت عددا من السفن في مياه الخليج عُمان ومضيق هرمز، حيث شملت الاعتداءات بين إطلاق الصواريخ على السفن التجارية واحتجاز عدد منها وجرها عنوة إلى الموانئ الإيرانية، وفقاً لموقع سكاي نيوز.

وبدأ التوتر في التصاعد بين طهران وواشنطن في مايو الماضي، بعدما أعلنت الأخيرة إنهاء الإعفاءات الممنوحة لبيع النفط الإيراني، ثم كشفت معلومات عن نية طهران استهداف قوات أميركية في المنطقة عبر صواريخ منصوبة على زوارق. 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم