جوال

المالكي يطلع سكرتير حزب "اكيل" القبرصي على التطورات الفلسطينية

المالكي خلال لقائه السكرتير العام لحزب "اكيل" القبرصي اندروس كبريانو

المالكي خلال لقائه السكرتير العام لحزب "اكيل" القبرصي اندروس كبريانو

رام الله - سوا

أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي السكرتير العام لحزب "اكيل" القبرصي اندروس كبريانو على آخر التطورات الفلسطينية، خاصة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة التي يتعرض الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وأكد المالكي خلال اللقاء الذي عقد بمقر الحزب في العاصمة القبرصية نيقوسيا، اصرار القيادة الفلسطينية برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس على مواصلة الجهود والحراك على المستويات كافة، لانتزاع حقوق شعبنا المشروعة.

ووفقا للوكالة الرسمية، ثمن المالكي العلاقات التاريخية التي تجمع الجانبين، كما وشكره على بيانهم قوي اللهجة المندد بتصريحات وزير الخارجية الأميركي بومبيو بشأن شرعنة المستوطنات الإسرائيلية، وعبر عن تقديره للموقف الدولي والشرعية الدولية المجمعة على الحقوق الفلسطينية التي لا حياد عنها.

كما أشار الى تعويل فلسطين على العدالة الدولية والقانون الدولي الذي يعتبر الفاصل في الخلافات الدولية، وأهمية دعم وتضامن الأصدقاء في العالم للقيادة والشعب الفلسطيني في مواجهة كافة التحديات والاستمرار في نضاله.

من جانبه، أكد كبريانو عمق وتأصل علاقات الصداقة والروابط التي تجمع الحزب بشكل خاص وقبرص بشكل عام بفلسطين، وتضامن حزبه المبدئي ودعمه الدائم للحقوق الفلسطينية.

واتفق الجانبان على استمرار التنسيق وتبادل الزيارات الثنائية، كما تقدم المالكي بدعوة كبريانو لزيارة فلسطين والذي بدوره قبل الدعوة، على أن يتم ترتيب ذلك في أقرب فرصة.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم