جوال

غزة: صلاة الجمعة أمام مقر الصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى

صلاة الجمعة أمام مقر الصليب الأحمر في غزة تضامنا مع الأسرى

صلاة الجمعة أمام مقر الصليب الأحمر في غزة تضامنا مع الأسرى

غزة - سوا

أدى عشرات الفلسطينيين، صلاة الجمعة، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة ؛ تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وخلال خطبة الجمعة، قال أحمد المدلل، القيادي حركة "الجهاد الإسلامي"، إن "الأسرى الفلسطينيين يعانون الويلات داخل السجون الإسرائيلية".

وأضاف: "الأسرى على سلم أولويات جميع أطياف شعبنا الفلسطيني، وخاصة فصائل المقاومة"، محذرا الاحتلال "من أي مكروه يصيب الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية".

ودعا المدلل كافة مؤسسات حقوق الإنسان بـ"التدخل لإنقاذ حياة الأسرى وخاصة المرضى منهم من الجرائم التي ترتكب بحقهم داخل السجون". بحسب الأناضول.

بدوره، قال عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم حركة " حماس " في تصريحات للصحفيين قبل الخطبة إن "الأسير القائد نائل البرغوثي يمثل أيقونة للصمود والإرادة وأسطورة الثبات في سجون الاحتلال على مدار 40 عاماً".

وأضاف القانوع أن "عزل البرغوثي في الزنازين الانفرادية جريمة بحق الإنسانية تعكس وحشية وهمجية دولة الاحتلال".

ودعا إلى حشد كل الطاقات وتنظيم مزيد من الفعاليات لتضامن أوسع واسناد أكبر مع أسرآنا الأبطال ونصرة للأسرى المضربين عن الطعام.

وتابع المتحدث باسم حماس : "تحرير الأسرى عهدٌ قطعناه على أنفسنا ولن نتردد فيه وأمانةٌ في أعناقنا سنؤديها وننجزها مهما كلف ذلك من ثمن".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم