جوال

أول تعليق من نتنياهو على لوائح الاتهام الموجهة إليه

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  - ارشيفية

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - ارشيفية

تل أبيب - سوا

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الخميس، على لوائح الاتهام الموجهة ضده، من المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت.

وقال نتنياهو في تصريحات أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية إن:" الهدف من التحقيقات هو إسقاط اليمين من السلطة"، مضيفا أن "هناك محاولة للقيام بانقلاب حكومي ضد رئيس الوزراء بادعاءات كاذبة".

وأردف نتنياهو:" يجب أن نضع حدًا للتلوث الذي أصاب النظام القضائي في إسرائيل".

وأضاف:" لقد لاحظت أن القرار الاتهام يتم نشره اليوم، بسرعة غير مسبوقة وفي توقيت حساس للنظام السياسي منذ قيام الدولة وهذا يعني أن هناك خطة للإطاحة بي".

وكان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيليّة، أفيحاي مندلبليت وجه، مساء اليوم، 3 لوائح اتهام ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

أقرأ/ي أيضا: مصير نتنياهو بعد لوائح الاتهام الموجهة ضده

وقال بيان صادر عن وزارة القضاء، مساء اليوم، إن المستشار القضائي قرر تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو تشمل تلقي الرشى وخيانة الأمانة والخداع في الملف 4000، وخيانة الأمانة والخداع في الملفين 1000 و2000، وذلك خلال توليه منصب رئيس الحكومة ووزير الاتصالات. 

وأوضح البيان أن المستشار القضائي تبنى توصيات النائب العام، شاي نيتسان، وتوصيات النيابة العامة في لواء تل أبيب بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، وفق موقع (عرب 48).

كما قرر المستشار القضائي تقديم لوائح اتهام ضد رجل الأعمال شاؤول ألوفيتش وزوجته، مالك شركة بيزك وموقع "واللا"، وشملت تهم تقديم الرشى والتشويش على الإجراءات القضائية في الملق 4000، بالإضافة إلى تهم أخرى.

وقرر تقديم لائحة اتهام ضد ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نوني موزس، واتهمه بمحاولة تقديم رشى في الملف 2000، حين أجرى نتنياهو اتصالات مع موزس لتقويض الصحيفة المنافسة "يسرائيل هيوم"، مقابل حصول نتنياهو على تغطية إيجابية في "يديعوت".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم