جوال

الأردن يمنح الصحفي معاذ عمارنة جواز سفر أردني

معاذ عمارنة

معاذ عمارنة

عمّان - سوا

وجه العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، تعليمات إلى الجهات المعنية في المملكة الأردنية، بإصدار جواز سفر أردني مؤقت للصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة، في إطار متابعة حالته الصحية في المستشفيات الأردنية.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن «دائرة الأحوال المدنية والجوازات أصدرت جواز سفر أردنياً مؤقتاً للصحافي الفلسطيني معاذ العمارنة تنفيذاً للتوجيهات الملكية، وتسهيلاً لإجراءات تقديم الرعاية الصحية اللازمة وكل ما تتطلبه حالته الصحية».

وأضافت أن «رئيس الوزراء عمر الرزاز أوعز اليوم إلى وزير الصحة سعد جابر والخدمات الطبية الملكية بسرعة تقديم الرعاية الصحية اللازمة وكل ما تتطلبه حالة المصور الفلسطيني معاذ العمارنة في المستشفيات الأردنية».

وأوضحت الوكالة أن «هذا التحرك الحكومي يأتي تنفيذاً لتوجيهات الملك عبد الله الثاني أمس (الثلاثاء)، للحكومة بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة، الذي فقد عينه اليسرى عقب تعرضه للإصابة برصاص مطاطي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيته الصحافية الجمعة الماضية».

وقال نائب نقيب الصحفيين الأردنيين الصحفي ينال البرماوي أنه تم إصدار جواز سفر أردني للصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة، والذي استأصل الأطباء عينه اليسرى، بعد إصابته بطلق ناري على يد القوات الاسرائيلية. بحسب "سبوتنيك".

وقال البرماوي على صفحته في فيسبوك: "الحمدلله تم قبل قليل إصدار جواز سفر أردني للزميل المصور الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة".

وتابع البرماوي: "كل الشكر والامتنان لجلالة الملك على توجيهاته للحكومة بمتابعة الحالة الصحية لمعاذ".

وأضاف: "قام عطوفة مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فهد باشا العموش بتسليم الجواز إلى ابن عمه الصحفي أسيد عمارنة بحضور نائب نقيب الصحفيين الأردنيين ينال البرماوي الذي قدم الشكر لجلالة الملك نيابة عن نقابة الصحفيين الأردنيين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين ونيابة عن معاذ وعائلته.. والذين ثمنوا مكرمة جلالته والجهود التي بذلت لاستصدار الجواز".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم