نتائج القبول المبدئي أمن المنشآت 1441 في السعودية - نظام أبشر

نتائج القبول المبدئي أمن المنشآت 1441 في السعودية

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، للشؤون العسكرية عن نتائج القبول في قوات أمن المنشآت على رتبة (جندي) للتعيين عليها في مناطق المملكة.

نتائج القبول المبدئي أمن المنشآت 1441 في السعودية هنـــــــا

ومن الشروط التي اعلنتها الوزارة أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة.

وكذلك يشترط أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلـوك والسمعة وغير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن تكون الهوية الوطنية سـارية الصلاحية وقت التقديم.

وأن لا يكون المتقدم قد سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظف في جهة حكومية.

يشار إلى أنه تم استقبال طلبات القبول خلال الفترة من يوم الأحد الساعة الثامنة صباحاً الموافق 1441/1/16هـ وحتى يوم الخميس الساعة العاشرة صباحاً الموافق 1441/1/20هـ.

وفي وقت سابق، كما حدَّدت الوزارة عددًا من الشروط، تتمثّل في أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة، وحاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يكون حسن السيرة والسلـوك والسمعة، وغير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مُخِلّة بالشرف والأمانة، وأن تكون الهوية الوطنية سـارية الصلاحية وقت التقديم.

كما اشترطت الوزارة ألا يقل طول المتقدم عن 168 سم، بالتناسب مع الوزن، وألا يكون المتقدّم قد سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، أو أنهيت خدماته من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب، وألا يكون موظفًا في جهة حكومية، وألا يكون متزوجًا من غير سعودية، وأن يجتاز المتقدم كل إجراءات واختبارات القبول، وبالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها، بحسب "عاجل السعودية".

وتتلخص مهام قوات أمن المنشآت بتوفير الأمن والحماية للمنشآت البترولية والصناعية وإجراء التفتيش الأمني من خلال نقاط التفنيش سواء للأشخاص أو الآلات والمشاركة في إعداد خطط الحماية الامنية للمنشآت والقيام بتحليل المخاطر الأمنية حول المنشأة وإعداد الخطط اللازمة لتفاديها وإيجاد حلول لها في حال وقوعها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد