بالصور: طلبة مدارس غرب غزة ينظمون وقفة تضامنية بمناسبة يوم الطفل العالمي

طلبة مدارس غرب غزة ينظمون وقفة تضامنية بمناسبة يوم الطفل العالمي

نظم طلبة مدرسة القاهرة الأساسية "أ" للبنات التابعة لمديرية تعليم غرب غزة وقفة تضامنية بمناسبة يوم الطفل العالمي وذلك لاطلاع العالم على معاناة أطفال فلسطين في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك بالوقفة التي أقيمت أمام برج شوا وحصري، أ.أسامة الهباش المدير الفني ، أ.رانيا جابر مشرفة النشاط الكشفي وأبناء الشهيد بهاء أبو العطا إلى جانب طلاب المدارس يحملون لافتات بعدة لغات تعبر عن حقوقهم ومطالبهم كأطفال فلسطينيين يعانون من فقدهم لكل حقوقهم بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضدهم، كما حمل الأطفال أعلام دول العالم لمحاكاتهم ولفت أنظارهم للوقوف مع الطفل الفلسطيني الذي أصبح مضطهدا من العدو الإسرائيلي.

وفي كلمة للأطفال، ألقت الطفلة ليان بهاء أبوالعطا أكدت فيها فيها على أهمية التزام الدول المهيمنة والأمم المتحدة بحماية الأطفال، وضمان حصولهم على كافة حقوقهم دون تفريق أو تمييز، وفقا لما نص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وتطرقت في كلمتها إلى الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أطفال الشعب الفلسطيني والمعاناة التي يعيشها أطفالنا من حالة خوف وفقدانهم لإبائهم وأمهاتهم مما يجعلهم يشعرون بالوحدة والألم ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الاسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها.

وطالب الأطفال المجتمع الدولي بضرورة توفير حياة كريمة تحافظ على حياة الطفل الفلسطيني وجعلهم يشعرون بالأمان في وطنهم الذي يعيشون فيه .

وتحدثت الطفلة ليان ابنة الشهيد بهاء أبو العطا الذي تم استهدافه مؤخراً؛ عن الالم والمعاناة التي تعيشها الطفلة بسبب فقدها لوالديها وتطالب بحقها كطفلة تم حرمانها من والديها نتيجة الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحقهم .

يوم الطفل العالمي4.jpg
يوم الطفل العالمي5.jpg
يوم الطفل العالمي3.jpg
يوم الطفل العالمي2.jpg
يوم الطفل العالمي1.jpg
يوم الطفل العالمي.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد