جوال

جمهورية التشيك تعلق على قرار أمريكا بشأن المستوطنات الإسرائيلية

علم جمهورية التشيك

علم جمهورية التشيك

براغ - سوا

عبرت وزارة الخارجية في دولة التشيك بأوروبا، اليوم الخميس، عن موقفها إزاء قرار الولايات المتحدة الأمريكية وتأييدها لإنشاء مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية، مؤكدةً "أننا ملتزمون بقرارات الأمم المتحدة". 

وقالت الناطقة باسم الوزارة زوزانا تشيخوفا، "إن موقف الدولة لم يتغير من الوضع القانوني للمستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الضفة الغربية وحتى نهر الأردن، مضيفةً "نحن ملتزمون بقرارت الأمم المتحدة والموقف المشترك بذات الخصوص". 

وتابعت بقولها، أن قرار الولايات المتحدة بعدم اعتبار المستوطنات غير شرعية، لن يؤثر على موقف جمهورية التشيك، التي تحترم القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة. 

وأضافت تشيخوفا: "رغم أن موقف براغ، مختلف عن موقف واشنطن حول الاستيطان والمستوطنات، فإن جمهورية التشيك تثق مثلما يثق الاتحاد الأوروبي، بأنه من المهم أيضا بالنسبة للولايات المتحدة، استمرار العملية السلمية"، وفقاً للوكالة الرسمية. 

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي عارض الإعلان الأميركي الأخير، الذي أدلى به وزير الخارجية مايك بومبيو، بأن إقامة المستوطنات الاسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة لا تتعارض مع القانون الدولي. 



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم