جوال

الرئيس السوري يصدر مرسوما حول رواتب المدنيين والعسكريين

بشار الاسد

بشار الاسد

دمشق - سوا

أكدت وسائل إعلامية سورية، اليوم الخميس، أن رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد أصدر مرسوماً تشريعيا حول الرواتب والأجور الشهرية للعاملين المدنيين والعسكريين في البلاد لعام 2019. 

وقضى المرسوم التشريعي، إضافة مبلغ بقيمة 20 ألف ليرة سورية الى الرواتب والأجور الشهرية المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين، ذلك بعد إضافة التعويض المعيشي الممنوح إلى الفئات المستفيدة من أحكام المرسوم التشريعي رقم 7 لعام 2017 وأحكام المرسوم التشريعي رقم 13 لعام 2016 إلى الرواتب والأجور المقطوعة ويعد جزءا منها. 

وخص المرسوم الرئاسي كلا من العاملين المدنيين والعسكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي والشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها استيلاء نهائياً وما في حكمها وسائر جهات القطاع العام، وكذلك جهات القطاع المشترك التي لا تقل نسبة مساهمة الدولة فيها عن 75 في المئة من رأسمالها، وفقاً لموقع سبوتنيك.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد حضر الاثنين الماضي، جلسة حوارية وأكد فيها " أن أهم ما ينقص المجتمع السوري ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات".