حقيقة وفاة سوزان مبارك ونجلها علاء يكشف تفاصيل جديدة

سوزان مبارك

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية بنأ وفاة سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بعد إدخالها للعناية المركزة ، إلا ان علاء مبارك نفى ما تردد حول وفاة السيدة سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية الأسبق.

وقال نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك في تدوينه له علي موقع "تويتر" إن والدته علي قيد الحياة ومحتجزة في العناية المركزة.وفق موقع البوابة نيوز المصري

EJ7SrxKWoAYa0dF.jpg
 

وعند سؤال أحد متابعي نجل الرئيس المصري الأسبق علاء مبارك، على موقع تويتر عن صحة والدته، قال علاء صباح الخميس 21 نوفمبر 2019: ”والله لسا ما زالت في العناية".

 

وفي وقت سابق، قال علاء مبارك إن والدته أجرت عملية جراحية يوم 4 نوفمبر الجاري، لكنه لم يُفصح عن طبيعتها، وفق موقع مصراوي .

وسبق أن نشر علاء في شهر أغسطس الماضي صورة تجمع والديه، بعد إجراء عملية لوالدته سوزان مبارك.

يذكر أن سوزان صالح ثابت، الشهيرة بسوزان مبارك، من مواليد العام 1941 بمحافظة المنيا جنوب مصر، وهي حائزة على درجة الماجستير في الاجتماع من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقد حملت سوزان لقب سيدة مصر الأولى من العام 1981، وهو عام تولي زوجها حسني مبارك رئاسة الجمهورية، حتى تخليه عن الحكم في 11 فبراير 2011.

 

حصلت على الثانوية الأميركية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة، وفي العام 1977 حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأميركية بالقاهرة، كما حصلت على الماجستير في علم الاجتماع من نفس الجامعة.

في حين ذكرت مصادر مقربة من الأسرة أن سوزان أجرت جراحة دقيقة، في مستشفى المعادي العسكري بعد شعورها بآلام كبيرة داهمتها خلال الفترة الماضية في منطقة الظهر والفقرات.

ولدت سوزان لطبيب مصري (د. صالح ثابت) وممرضة بريطانية من ويلز (ليلي ماي بالمز) بمدينة مطاي بمحافظة المنيا بمصر في 28 فبراير 1941 حيث كان والدها يدرس ببريطانيا الطب في جامعة كارديف وهناك تعرف على زوجته البريطانية (وتحديداً من مقاطعة ويلز). 

وتميزت سوزان مبارك بفكرة القراءة للجميع والتي يشهد لها جميع المصريين بهذه الفكرة النبيلة ، والتي عملت على تطوير فكرة القراءة وتشجيع المصريين على القراءة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد