جوال

تواصل الاحتجاجات الشعبية في عدد من مدن لبنان

مظاهرات طرابلس في لبنان

مظاهرات طرابلس في لبنان

بيروت - سوا

تواصلت المظاهرات في مدينة طرابلس شمال لبنان، صباح اليوم الخميس، وسط تصاعد الدعوات لإسقاط الحكومة وتحسين الأوضاع، حيث شهدت المدينة إقفال المحال التجارية منذ ليلة أمس. 

وخرجت المظاهرات في شوارع مدينة طرابلس، وشارك تجار مدينة الميناء وقاموا بإقفال المحال التجارية وهتفوا "وجعكم من وجعنا.. نسكّر ومفتوح نفس الشي"، وقد وضع كل تاجر علم لبنان على الباب الخارجي. 

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن غالبية المتظاهرين تجمّعوا أمام المؤسسات التربوية والدوائر الرسمية، طالبين من إداراتها والموظفين وقف التعليم والعمل وإغلاق الأبواب تضامناً مع المظاهرات التي تشهدها البلاد. 

وفي مدينة صيدا، نفذ عدد من المتظاهرين والطلاب وقفة احتجاجية أمام الجامعة اللبنانية الدولية( liu) في جنوب البلاد، دعوا خلالها إلى إقفال الجامعة وخروج الطلاب منها. 

أما في مدينة صور، تشهد ساحة الاعتصام عند دوار العلم هدوءً مع هذا الصباح، وكان حراك صور أنهى اعتصامه مساء أمس بلقاء مع الفنان طلال الجردي بعنوان الفن والانتفاضة، وسط حضور عشرات المعتصمين بمواكبة القوى الأمنية والعسكرية التي تنتشر في محيط الساحة، وفقاً لموقع لبنان 24.

يشار الى أن الاحتجاجات الشعبية والمظاهرات مستمرة في كافة مناطق لبنان منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ما أسفر عن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في 29 أكتوبر الماضي.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم