بلدية غزة تبحث مع مصلحة المياه آلية تشغيل محطتي معالجة وتحلية

اجتماع بلدية غزة ومصلحة مياه الساحل

بحثت بلدية غزة ، اليوم الأربعاء، مع مصلحة مياه بلديات الساحل، آلية تشغيل محطة المعالجة المركزية شرق البريج بالمحافظة الوسطى ومحطة تحلية مياه البحر شمال غزة.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في مقر المصلحة بمدينة الزهراء جنوب محافظة غزة، رئيس البلدية يحيى السراج ونائبه أحمد أبو راس وأعضاء المجلس البلدي بدر صبرة وجميل طرزي وهاشم سكيك ومروان الغول ومصطفى قزعاط وإسماعيل حمادة، وعن المصلحة رئيس مجلس الإدارة ماجد أبو رمضان ومديرها منذر شبلاق ومدير التخطيط ماهر النجار والمدير المالي ممدوح الغزالي.

وناقش الاجتماع بحسب بيان ورد "سوا"، تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين للارتقاء بقطاع المياه والصرف الصحي في مدينة غزة، وتجنيد الدعم اللازم لتنفيذ مشاريع تطويرية جديدة للمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة لسكان المدينة.

وأكد الطرفان على أهمية تطوير مرافق المياه والصرف الصحي، وتحسين وضع شبكات المياه لتقليل الفاقد، وتحسين جودة المياه، وعقد لقاءات دورية لتنسيق الجهود بما ينعكس ايجابيا على تحسين خدمة توصيل المياه للمواطنين.

يذكر أن محطة تحلية المياه ستعمل بقدرة إنتاجية 10 آلاف كوب يوميًا وسيتم خلطها بكمية مماثلة في خزان مياه الشيخ رضوان ثم ضخها للمناطق التي تعاني من ارتفاع نسبة الملوحة فيها ضمن إستراتيجية البلدية لإيجاد حلول متكاملة لمشكلة المياه في مدينة غزة. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد