جوال

معاناة اللاجئين وتشديد نظام الهجرة في اليونان

المهاجرين في ايران ارشيفية

المهاجرين في ايران ارشيفية

اليونان - سوا

أكدت السلطات اليونانية، اليوم الأربعاء، بشأن إجراء تعديل على نظام الهجرة في البلاد وتنفيذ خطط تشديد، واستبدال المخيمات المفتوحة بمرافق احتجاز بالإضافة أيضاً نقل آلاف طلاب لجوء الى البر الرئيسي. 

وأعلن نائب وزير الدفاع "ألكيفيديس ستيفانيس"، قائمة من التعديلات الجديدة وذلك عقب زيادة عدد الوافدين من تركيا، مع تجاوز أعداد المهاجرين واللاجئين عدد سكان الجزر، حيث تعاني بعض المخيمات في بحر ايجه من الاكتظاظ الشديد قبل فصل الشتاء. 

وتُعد هذه التغييرات المخطط لها، الأهم منذ إبرام صفقة تاريخية عام 2016 بين تركيا والاتحاد الأوروبي للحد من الهجرة إلى أوروبا. 

ومن جهتهم، قال لاجئون، مُنعوا مؤخرا من دخول اليونان عبر تركيا، بشكل غير قانوني، "إن الأجهزة الأمنية اليونانية عاملتهم بوحشية من أجل دفعهم للعودة إلى تركيا، مشيرين إلى أنهم تعرضوا لسوء المعاملة والتنكيل من الأجهزة الأمنية."، وفقا لموقع عرب 48.

وضبطت قوات حرس الحدود التركية، في الآونة الأخيرة 250 مهاجرا غير نظامي، في ولاية أدرنة المحاذية للحدود اليونانية شمال غربي البلاد، وكان أغلب المهاجرون يحملون الجنسيات الباكستانية، والعراقية، والمغربية، والفلسطينية، والأفغانية، تم نقلهم إلى مقر إدارة الهجرة في أدرنة. 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم