"الرؤيا" تطلق مشروع الدعم النفسي والاجتماعي لأطفال طوباس والأغوار

مؤسسة الرؤيا العالمية

قامت مؤسسة الرؤية العالمية، اليوم الأربعاء، بإطلاق مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال في محافظة طوباس والأغوار الشمالية وذلك ترافقاً مع يوم الطفل العالمي.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرؤية العالمية في فلسطين أنطون أصفر:" إن المؤسسة تعنى بتقديم خدمات تنموية للأطفال، وتشجع على التنمية في المجتمعات الأقل حظا".

وأضاف أن المؤسسة تعمل على موائمة برامجها مع المجتمع الفلسطيني مع التركيز على فئة الأطفال، لذلك افتتحت برنامجها التنموي في المنطقة.

بدوره، أشار محافظ طوباس يونس العاصي، إلى أن الشعب الفلسطيني خاصة فئة الأطفال تحتاج إلى الأمن، أي حمايتها من الخوف، فهذه الفئة تروَّع يوميا في الأغوار الشمالية بفعل ممارسات الاحتلال من تدريبات عسكرية وعمليات تهجير وهدم.

ووفقاً للوكالة الرسمية، شكر المحافظ مؤسسة الرؤية العالمية التي تستهدف من خلال برامجها القاعدة الأساسية للمجتمع الفلسطيني وهم الأطفال، فهذه الفئة إذا تم العمل معها وتمكينها ستتمكن من تكوين حضارة.

وتحدثت مديرة مكتب الرؤية العالمية في فلسطين لورين تايلور، عن البرامج التي تقدمها المؤسسة، مشيرة إلى أنها مؤسسة دولية إنسانية تعمل في أكثر من 100 دولة في العالم.

وأكدت أن المؤسسة تؤمن بقوة بضرورة تمكين المجتمعات وتركز على الأطفال بشكل خاص، مشيرة إلى أن المؤسسة تقيم شراكات مع مختلف المؤسسات التي تشترك معها في رؤية لحياة أفضل للأطفال، فالمؤسسة تؤمن أن الأطفال الأقوياء والأصحاء هم قلب كل مجتمع.

وأضافت تايلور: "نحن كمؤسسة ملتزمون بوسائل حماية الأطفال أثناء مشاركتهم في برامجنا، وسنستخدم أفضل البرامج التي تصنع التغيير لتنفيذها في فلسطين".

من ناحيته، تحدث مدير التربية والتعليم في طوباس سائد قبها، عن المخاطر والانتهاكات التي يعانيها الأطفال في منطقة الأغوار الشمالية خلال توجههم للمدارس ومنها خطر انفجار الأجسام المشبوهة التي تخلفها التدريبات العسكرية للاحتلال، وغيرها الكثير من الانتهاكات لحقهم في التعليم من خلال هدم المؤسسات التعليمية ومنع إقامتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد