جوال

مجلس علماء باكستان: الإعلان الأمريكي يعد تجاوز للخطوط الحمراء

مجلس علماء باكستان

مجلس علماء باكستان

إسلام أباد - سوا

اعتبر مجلس علماء باكستان، أن تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو التي أكد فيها أن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة لا تتعارض مع القانون الدولي بأنها تجاوز للخطوط الحمراء.

وقال رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود أشرفي، إن موقف وزير خارجية أمريكا طرح مستنكر مرفوض ومخالف للحدود والنظام الدولي ويتعارض مع القرارات والأنظمة الدولية وهو بمثابة ظلم وعدوان سافر على حقوق الدولة والشعب الفلسطيني.

وأضاف أن هذا الاعلان يأتي ضمن منظومة متكاملة وسلسلة مترابطة من الجرائم الإسرائيلية المتلاحقة غير المقبولة المبنية على سلب الحقوق والكرامة الإنسانية والممتلكات والحدود والأراضي الشرعية للشعب الفلسطيني وفقاً للوكالة الرسمية.

وتابع: كما يأتي الاعلان ايضا في سياق قرارات وتصريحات الإدارة الأميركية المتلاحقة المخالفة للنظام الدولي، التي دأبت على تبنيها والإعلان عنها بكل وضوح خلال الفترة الماضية وفي مقدمتها إعلانها بأن القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وهو قرار مرفوض وغير مقبول ومخالف للنظام الدولي حاولت تمريره بتزويرها للحقائق.

وأكد أن ما ذكره وزير الخارجية بومبيو سي فتح أبواب الصدام والصراع والمواجهة، وسيفتح الأبواب للمزيد من التجاوزات الاسرائيلية واستمرار عملية بناء المستوطنات ومواصلة انتهاكاتها الحقوقية وجرائمها الإنسانية تجاه الدولة والشعب الفلسطيني، كما سيترتب عليه تعميق مشاعر الغضب والحقد والكراهية لدي جميع الشعوب العربية الإسلامية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم