جوال

السلطات التركية تواصل ترحيل معتقلي داعش الى أوروبا

داعش _ ارشيفية

داعش _ ارشيفية

انقرة - سوا

تواصل الحكومة التركية، اليوم الأربعاء، ترحيلها لمعتقلي تنظيم داعش المتواجدين في معتقلاتها منذ فترة طويلة الى دول أوروبية، وذلك بعد إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان قرار ترحيل 1200 من داعش. 

وذكرت مصادر إعلامية في تركيا، أن الحكومة رحّلت اليوم، 15 معتقل من تنظيم داعش الى بلدانهم الأصلية، مضيفةً أنها بدأت منذ أسبوع بترحيلهم. 
 
وبدأت إجراءات الترحيل عقب تصريح وزير الداخلية سليمان صويلو، بأن تركيا ليست فندقا لعناصر تنظيم "داعش" من مواطني الدول الأخرى، مؤكداً أن بلاده ستعمل على ترحيل عناصر داعش إلى بلدانهم. 
 
ويذكر أن تركيا رحلت 10 من المانيا، و دنماركيا، وبريطانيا، وأمريكا، وهولندا اثنين، حيث جرى ذلك خلال الفترة بين 11 و19 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري. 

واستكملت السلطات التركية إجراءات تحديد جنسيات المقاتلين الأجانب الذين ألقي القبض عليهم في سوريا، حيث تم التوصل إلى نتائج 90% من المقابلات المفصلة مع هؤلاء، وإجراء الاتصالات اللازمة مع البلدان المعنية. 
 
ولا تزال الإجراءات مستمرة بحق 944 شخصا من معتقلي تنظيم داعش، حيث يتم بقائهم في مراكز الترحيل بقرار من السلطات الإدارية، وفقاً لموقع عربي 21. 

كانت قد قالت الحكومة التركية في خطابها الأخير لدول أوروبا: "سنفعلها، سواء أعجبكم ذلك أم لا"، حيث لم يحدد التهديد التركي دولاً بعينها، إلا أن المعتقلين من الدواعش الأجانب، ينتمون إلى أكثر من 70 دولة، خمسهم من الأوروبيين، وفق بيانات نشرت سابقا.