المطران حنا: ما حدث مع عائلة السواركة يعتبر جريمة حرب

المطران عطا الله حنا

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تتحمل بشكل مباشر مسؤولية ارتكاب جريمة قتل عائلة أبو ملحوس السواركة في قطاع غزة والتي أدت إلى مقتل عائلة بأكملها .

وأضاف حنا في بيان له وصل وكالة "سوا" نسخة عنه، ان ما حدث مع هذه العائلة الغزية المنكوبة إنما يعتبر جريمة حرب بكل ما تعنيه الكلمة من معاني مؤكدا بأن كافة اولئك الذين يتمسكون بقيم العدالة والحرية والكرامة الإنسانية في عالمنا إنما يرفضون ويستنكرون هذه الجرائم المروعة التي ترتكب بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

وتابع: نتساءل عن صمت المجتمع الدولي على هذه الجريمة التي استهدفت مدنيين عزل كما وغيرها من الجرائم والتي ترتكب بشكل متواصل بحق شعبنا الفلسطيني .

وأكد ان هذه الجريمة كما وغيرها من الجرائم ستبقى وصمة عار في جبين كل المتشدقين بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان في العالم ومنظماته الحقوقية، وان تعاطي المجتمع الدولي مع هذه الجرائم إنما يضعه في دائرة الاتهام والتواطىء مع الاحتلال، موضحاً أن ما حدث في غزة إنما هي جريمة حرب مكتملة الأركان وهو ما يتطلب من محكمة الجنايات الدولية التحرك الجاد لمحاسبة مسؤولي الاحتلال الذين يحاولون تصدير أزمتهم والحفاظ على مستقبلهم السياسي على حساب أشلاء الأطفال الفلسطينيين الأبرياء .

وشدد على أن هذه الجرائم المروعة التي ترتكب بحق شعبنا في أكثر من مكان في هذه الأرض المقدسة لن تبقى بلا محاسبة وبلا مساءلة وهنالك اتساع في رقعة الوعي العالمي تجاه الجرائم المروعة التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني .

وقد جاءت كلمات المطران هذه لدى استقباله اليوم وفدا إعلاميا وحقوقيا سويسريا والذين وصلوا إلى الأراضي الفلسطينية بهدف الاطلاع عن كثب على معاناة شعبنا حيث تجولوا اليوم في مدينة القدس ووضعهم المطران في صورة ما تتعرض له مدينتنا المقدسة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد