براك يبحث آلية مكافحة الفساد في فلسطين مع وفد أوروبي

لقاء هيئة مكافحة الفساد مع وفد أوروبي

بحث رئيس هيئة مكافحة الفساد في فلسطين أحمد براك، آلية وواقع مكافحة الفساد في فلسطين، مع رئيس قسم العمليات في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين إدوردو كومو.

وأوضح براك خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة في رام الله  أن هيئة مكافحة الفساد تعمل على ثلاثة محاور مختلفة وهي إنفاذ القانون، وملاحقة مرتكبي جرائم الفساد، بالإضافة للدور الوقائي والتوعوي والتربوي، مؤكدا بأن الهيئة تسعى لتعزيز تعاونها مع مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بمكافحة الفساد، خاصة وأن جريمة الفساد جريمة عابرة للقارات وبحاجة ماسة لتعزيز التعاون الدولي للقضاء عليها.

وأشار وفق بيان ورد "سوا" إلى أن الهيئة تعمل الان على إنهاء الاستعدادات والترتيبات الخاصة بمؤتمرها الدولي "نزاهة وحوكمة من أجل التنمية المستدامة"، والذي سوف يعقد بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد (9-11/12/2019)، حيث يعتبر هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في فلسطين.

واستعرض المستشار براك خلال اللقاء آلية عمل الهيئة وإختصاصاتها، وطريقة تعاملها مع الشكاوى الواردة إليها، بالإضافة لقانون مكافحة الفساد في فلسطين وتعديلاته.

من جانبه أكد السيد إدوردو كومو مشاركته في المؤتمر الدولي الذي تنظمه الهيئة، مشيرا إلى أهمية تعزيز البيئة المجتمعية الرافضة للفساد، وتوعية المواطنين حول جرائم الفساد وأهمية الإبتعاد عن شبهاتها.

وبحث الطرفان إمكانية إيجاد برنامج توأمة بين هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية وإحدى هيئات مكافحة الفساد الأوروبية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد