افتتاح أول مكب رسمي لربو المناشير في الخليل

افتتاح أول مكب رسمي لربو المناشير في الخليل

افتتحت بلدية الخليل وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل أول مكب رسمي لربو المناشير في المحافظة وذلك بالتعاون والشراكة مع محافظة الخليل والارتباط الفلسطيني وسلطة جودة البيئة وسلطة المياه ومديرية الاقتصاد الوطني.

وتحدث سعادة رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة عن الجهود التي بذلتها البلدية بالتعاون مع الغرفة التجارية من خلال اللجنة القطاعية للحجر والرخام والمؤسسات الشريكة من أجل افتتاح هذا المكب في منطقة "خلة الشرباتي، حيث عملت فرق البلدية على تجهيز البنية التحتية للمكب الذي يساهم في الحفاظ على البيئة من ربو المناشير.

أما سعادة رئيس الغرفة التجارية الأستاذ عبده ادريس، فقدم شكره لبلدية الخليل على جهودها وتعاونها في إنجاح افتتاح هذا المكب، كما شكر جهود اللجنة القطاعية للحجر والرخام في الغرفة التجارية، وكافة المؤسسات الشريكة على جهودها لتشغيل هذا المشروع ، مؤكداً على سير مجلس إدارة الغرفة التجارية باتجاه التعاون مع كافة الشركاء لخدمة المجتمع المحلي والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وتأتي أهمية افتتاح المكب كونه إجراء هام لضمان نجاح أداء محطة معالجة المياة العادمة "قيد الإنشاء"، ويهدف إلى حماية البيئة والأراضي الزراعية وشبكات الصرف الصحي من المخرجات الصناعية، التي تؤثر سلباً عليها جميعاً، حيث يعتبر الربو من أهم أسباب هلاك مئات الدونمات من الأراضي الزراعية خلال الأعوام الماضية.

8.jpg
7.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد