التغيير والإصلاح: اعلان واشنطن شرعنة المستوطنات انقلاب على القيم الدولية وانحياز سافر مع الاحتلال

مستوطنات في الضفة الغربية

قالت كتلة التغير والإصلاح في المجلس التشريعي ب غزة اليوم الثلاثاء ان إعلان واشنطن شرعنة المستوطنات في الضفة الغربية عو انقلاب على القيم الدولية وانحياز سافر مع الاحتلال الاسرائيلي,

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

 

يشكل قبراً لأوسلو وعملية التسوية

التغيير والإصلاح: اعلان واشنطن شرعنة المستوطنات انقلاب على القيم الدولية وانحياز سافر مع الاحتلال

التغيير والإصلاح: -

صرح النائب مشير المصري المتحدث الرسمي باسم كتلة التغيير والإصلاح بما يلي:

اعلان واشنطن بشرعنة المستوطنات الصهيونية هو إعلان عن انقلاب على القيم والشرائع الدولية وهو دليل إضافي على مدى الانحياز الأمريكي السافر مع الاحتلال الصهيوني، وهو تأكيد متجدد على أن الإدارة الامريكية تمثل الوجه الاخر للكيان الصهيوني وتمارس بلطجة سياسية ضد حقوقنا التاريخية وثوابتنا الوطنية.

إن هذا الإعلان الأمريكي هو امتداد للمواقف الأمريكية المتسارعة للمحاولات اليائسة لحسم قضايا في صالح العدو بدءاً باعتبار القدس عاصمة لدولة الكيان المزعوم مروراً بضم الجولان واليوم باعتبار المستوطنات الصهيونية في الضفة الغربية منسجمة مع القانون الدولي.

إن الإدارة الأمريكية بهذا السلوك المشين إنما تضع نفسها في معاداة الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وتخترق كل القوانين والأعراف الدولية التي اعتبرت هذه المستوطنات خارج الإطار القانون الدولي.

إن الحقوق الفلسطينية كما أنها لا تزول بالتقادم فإنها لا تلغى بسطوة أمريكية أو بلحظة تاريخية عابرة فالمستوطنات الصهيونية باطلة والاحتلال إلى زوال وسيبقى شعبنا متمسك بحقوقه وثوابته وهذا سر استمرار مشروع التحرير لتحقيق حلم شعبنا وأمتنا وتحرير كامل التراب من دنس المغتصبين.

إن هذا الإعلان الأمريكي يشكل قبراً لأوسلو وعملية التسوية وهو دعوة لأرباب هذا المشروع بعدم الرهان على هذا الوهم وعدم الاتكاء إلى الإدارة الأمريكية بإعادة الحقوق الفلسطينية وهو دعوة للتبرؤ من أوسلو والانحياز إلى خيارات الشعب لمواجهة التحديات الكبرى التي تمر قضيتنا الفلسطينية العادلة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد