تركيا تعلق على قرار امريكا بشأن المستوطنات الإسرائيلية بالضفة

تركيا - أرشيفية

علق وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، على قرار الولايات المتحدة الأمريكية الأخير حول تأييد إنشاء مستوطنات إسرائيلية على أراضي الضفة الغربية في فلسطين. 

وقال مولود أوغلو في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على منصة التدوينات تويتر: "إنه لا توجد أي دولة فوق القانون الدولي، مؤكداً أن التصريحات التي تتضمن فرض الأمر الواقع، لن تكون لها أي صلاحية من ناحية القانون". 
 
وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في مؤتمر صحفي، أن بلاده لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة "مخالفة للقانون الدولي"؛ الأمر الذي قوبل برفض واستنكار واضحين فلسطينيا وعربيا ودوليا.  

ومن جهتها قالت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة كيلي كرافت، إن بلادها ستظل "ملتزمة بالسلام" بين الإسرائيليين والفلسطينيين رغم إعلانها في وقت سابق أنها باتت تعتبر المستوطنات الإسرائيلية "شرعية"، وفقاً لموقع عربي 21
 
وأضافت كرافت، عبر بيان وزعته البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة على الصحفيين بنيويورك، ليل الاثنين الثلاثاء: "من المهم أن نكون واضحين بشأن الأمور الخطيرة، وإعلان اليوم بشأن المستوطنات الإسرائيلية أمر خطير".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد