حاخام يهودي يطالب بقصف المدنيين في غزة بالصواريخ دون رحمة

صموئيل ألياهو

دعا "صموئيل ألياهو" الحاخام اليهودي المتطرف، اليوم الثلاثاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلي لقصف المدنيين والمراكز الحيوية في قطاع غزة  بالصواريخ دون أي رحمة أو رأفة.

وقال الحاخام المتطرف ألياهو في تصريحات أوردتها القناة السابعة العبرية : "لا يجب أن تأخذنا أي رحمة ورأفة في قتل مواطني القطاع"، مضيفا "الرحمة خلال الحرب تكون عواقبها وخيمة". وفق حديثه الذي نقلته إذاعة راية المحلية.

يذكر أن جيش الاحتلال، شنّ فجر الثلاثاء الماضي، عملية عسكرية في قطاع غزة، بدأها باغتيال بهاء أبو العطا القيادي البارز في "سرايا القدس "، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي؛ جراء استهداف منزله بحي الشجاعية شرق غزة.

وأسفر العدوان الاسرائيلي الذي استمر ليومين، عن استشهاد 34 مواطنا وإصابة اكثر من 100 آخرين بجراح مختلفة، حيث تم التوصل فجر الخميس المنصرم إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال بوساطة مصرية.

اقرأ/ي أيضًا.. صحيفة: احتمالية عودة التصعيد في غــزة هذا الأسبوع كبيرة

وفي سياقٍ متصل، قال الكاتب الإسرائيلي يوسي أحيمائير في مقال له بصحيفة "معاريف" العبرية، إن قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة والذي تم التوصل إليه نهاية الأسبوع الماضي هو مؤقت وهش، ومن المتوقع أن تتجدد الجولة القادمة.

بدورها، نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن مصدر بالمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، قوله إن "احتمالية عودة التصعيد خلال الأسبوع الجاري كبيرة، في ظلّ معطيات تشير إلى ذلك".

وأضاف المصدر للصحيفة اليوم الثلاثاء أن تلك المعطيات "هي بالأساس من الجانب الإسرائيلي، من جراء الأزمة السياسية الداخلية". 

ولفت إلى وجود قرار لدى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، برد موجع على اغتيال القيادي فيها بهاء أبو العطا ، بمجرد أي خرق إسرائيلي محتمل، موضحا أن "الأطراف المعنيين أُبلغوا بذلك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد