حماس: تصريح وزير الخارجية الأمريكي قبّر اتفاق أوسلو الهزيل

حركة حماس

علّقت حركة " حماس "، على إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مساء اليوم الإثنين، أن بلاده لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، مخالفة للقانون الدولي.

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع إن تصريح بومبيو "قبرّ اتفاق أوسلو الهزيل، وبدد أوهام كل من يعول على مشروع التسوية الفاشل". وفقا له.

وأضاف القانوع عبر تويتر : "سيبقى الاحتلال وقطعان مستوطنيه كيان غير شرعي وسيزول بإرادة شعبنا وصموده ومقاومته الشاملة ونضاله المستمر".

اقرأ/ي أيضًا.. بومبيو: أمريكا لم تعد تعتبر المستوطنات بالضفة مخالفة للقانون الدولي

بدوره، قال المتحدث باسم "حماس" حازم قاسم إن "تصريحات وزير الخارجية الأمريكي باعتبار المستوطنات التي يقيمها الاحتلال، لا تتعارض مع القانون الدولي، مخالفة صارخة لكل مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأضاف قاسم لوكالة (سوا) أن "هذه التصريحات تأكيد جديد على مشاركة الإدارة الأمريكية في العدوان على شعبنا وحقوقه".

وتابع قاسم إن "إقامة هذه المستوطنات هي جريمة حرب حقيقية، فالاحتلال طرد أصحاب الأرض الأصليين من شعبنا الفلسطيني، ثم سرق الأرض وإقامة عليها مستوطنات بالقوة وجاء بسكان من أصقاع الأرض".

وأردف المتحدث باسم حماس قائلا : "هذه المستوطنات، كما الاحتلال، هو غير شرعي، وسيواصل شعبنا نضاله حتى كنس المستوطنات وطرد الاحتلال وعودة شعبنا إلى الأرض التي هُجر منها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد