الصحة بغزة تعلن موعد وضع حجر الأساس لمستشفى رفح

مجمع رفح الطبي - توضيحية

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الاثنين، موعد وضع  حجر الأساس لإقامة مستشفى في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت الصحة في تصريح مقتضب وصل "سوا": إن "السبت القادم سيشهد مراسم وضع حجر الأساس لمستشفى رفح الساعة العاشرة صباحا".

يذكر أن رئيس حركة   حماس   في قطاع غزة يحيى السنوار أكد منتصف الشهر الماضي، أنه تم بذل جهود كبيرة مع جهات دولية عديدة لبناء مستشفى في رفح جنوب القطاع.

وقال السنوار خلال لقاء موسع مع المخاتير والوجهاء في مدينة رفح، إن "موضوع إقامة مستشفى في رفح هو من ضمن أولويات عمله بمكتبه".

وأضاف السنوار أن البدء في الخطوة الأولى لإقامة وحدة الطوارىء بمستشفى رفح الطبي قبل بداية العام الجديد، مؤكدًا أن هذه الخطوة هي خطوة مبدأية، وسيليها عدة خطوات.

بدوره، قال عيسى النشار، رئيس جمعية أصدقاء مجمع رفح الطبي: إنه بخصوص مستشفى رفح هناك جهود من كل الجهات، ونحن في الجمعية، سعينا بعد حرب 2014 ، لإقامة مستشفى، والفكرة قديمة، وتم وضع الحجر الأساس قبل سنوات.

وأضاف: "تم تخصيص الأرض، وقمنا بتجهيز مخططات من خلال مكاتب هندسية، بدأنا بالتواصل مع المانحين، وأخذنا وعودًا كثيرة، نحتاج لمبلغ كبير 50 مليون دولار، ورئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار تعهد خلال اجتماع للمخاتير والعشائر في رفح، أن يعمل لهذا المشروع قبل نهاية هذا العام".

وتابع: أن المبلغ المتوفر حتى اللحظة مليون دولار وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، حيث إن هذا المبلغ من أجل إنشاء وحدة من وحدات مستشفى رفح، وسيبدأ العمل بها قبل نهاية هذا العام.


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد