وزير الداخلية الايراني يوجه تحذير للمخربين خلال المظاهرات

وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا فضلي

وجه وزير الداخلية عبد الرضا فضلي، صباح اليوم الاثنين، تحذيراً للمخربين من المتظاهرين ووعدهم بأن قوات الأمن الإيرانية سوف تتصدى لكل من يشعل فوضى وشغب في المظاهرات السلمية. 

وأكد وزير الداخلية، خلال تصريح صحفي له "أن قوات الأمن سوف تواجه بحزم وشدة لكل من يثير فوضى وشغب خلال المظاهرات التي خرجت منذ أيام في غالبية مدن ومحافظات إيران، احتجاجاً على رفع أسعار المحروقات. 

وتابع بقوله إن "المتظاهرين في بعض المدن اعتدوا على المستشفيات الطبية، وبعض الأماكن العامة، وألحقوا أضرارا بالسيارات، وأغلقوا الطرق، وعرقلوا حركة المرور". 

ويذكر أن الشركة الوطنية للنفط في إيران قررت تعديل أسعار المحروقات ورفعت سعر البنزين بنسبة 50%، حتى حصة 60 لترا في الشهر، وبنسبة 300% لمن يتجاوز هذه الحصة الشهرية التي تدعمها الدولة. 

من جهتها، استنكر البيت الأبيض الأمريكي ما فعلته السلطات الإيرانية في طهران وقطع خدمات الانترنت والاتصالات، واستخدام القوة الفتاكة ضد المتظاهرين السلميين، مؤكدةً دعمها الكامل للشعب الإيراني، وفقا لموقع عربي 21.

وتأتي موجة الاحتجاجات الحالية في وقت تتشبث فيه سلطات طهران، بالقرار الذي تبنته يوم الجمعة الماضي، القاضي بتقنين ورفع أسعار البنزين، وذلك بحجة الرفع من مستوى معيشة ملايين الإيرانيين، فيما يتوقع أن يفاقم القرار الأخير، موجة الغلاء. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد