تبادل الاتهامات بين وزيري الدفاع والداخلية في الكويت

وزير الدفاع ناصر صباح ووزير الداخلية خالد الجراح

أفادت مصادر أمنية في الكويت، اليوم الاثنين، أن وزير الدفاع الكويتي ناصر صباح، قدم بلاغ ضد وزير الداخلية في الحكومة خالد الجراح، إلى لجنة التحقيق بمحكمة الوزراء في قضية "صندوق الجيش". 

وقال المصدر، أن النائب العام في الكويت أحال بلاغاً ضد وزير الداخلية في الحكومة المستقيلة خالد الجراح الى لجنة التحقيق فيما يتعلق بتجاوزات مليونية كبيرة بمؤسسة وصندوق الجيش منذ أعوام. 

وأضاف، أن قرار الإحالة تم وفقا للقانون، بعد أن جرت إحالة كافة المخالفات بالتعاملات التي تتضمنها حسابات صندوق الجيش والحسابات ذات الصلة به، والتي تتجاوز قيمتها 792 مليون دولار، إلى النائب العام قبل يومين. 

من جهته، أكد وزير الداخلية المتهم "خالد الجراح"، استعداده للمثول أمام القضاء لإثبات براءته أمام القيادة السياسية والشعب الكويتي، حيث رفض تصريحات الصباح التي قال فيها إن سبب استقالة الحكومة هو "تجنبها تقديم إجابات بشأن ما تم توجيهه من استفسارات حول التجاوزات التي تمت في صندوق الجيش". 

وأوضح في بيان له أن صندوق الجيش تم إنشاؤه منذ تأسيس الجيش الكويتي، وله أغراض تختص بالأمن الوطني للبلاد، وقد أشرف عليه وزراء الدفاع الموالون منذ تأسيسه. 

ومن جهته قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لمكافحة الفساد محمد بوزبر، "إن مجلس أمناء الهيئة عقد اجتماعا لبحث سبل تطبيق قانون 2 لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة ولائحته التنفيذية، وخلص إلى أن "نزاهة" مستعدة لتقديم الدعم لجهة التحقيق المختصة إعمالا للاختصاصات المذكورة في القانون، وتلقي كل المعلومات حول الواقعة، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

يشار الى أن رئيس الحكومة الكويتية، الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، قدم يوم الخميس الماضي استقالة حكومته إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد