الأوقاف بغزة تنفي الإعلان عن تسعيرة العمرة لهذا العام

العمرة غزة

نفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ب غزة ، اليوم الأحد أن تكون أصدرت أي إعلان حول تسعيرة رحلات العمرة لهذا العام، حتى اللحظة.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أنها لم تعلن عن تسعيرة العمرة لهذا العام، بل طالبت أصحاب عقود العمرة بتقديم برامج العمرة لهذا الموسم.

وتابعت الوزارة أنه سيتم دراسة البرامج المقدمة من الشركات وإقرارها من قبل الوزارة وجمعية أصحاب شركات الحج والعمرة لتقديمها للمواطنين بشكل يتيح المجال للشركات بالمنافسة.

وتداول عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المحلية، خبرا حول تحديد تسعيرة العمرة لهذا العام بمبلغ 960 دينار أردني، وهو ما نفته الوزارة.

وفي وقت سابق كشف عوض أبو مذكور رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة ، عن موعد خروج أولى رحلات العمرة من القطاع، بعد توقف دام عدة أشهر.

وقال أبو مذكور في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الإخبارية إن يوم الأحد 15 ديسمبر المقبل، سيشهد خروج أولى رحلات العمرة من قطاع غزة عبر  معبر رفح  باتجاه مطار القاهرة ثم إلى المملكة العربية السعودية.

ووفق أبو مذكور، فإن الجانب المصري أبلغهم بأنه كل 15 يوما سيغادر 532 معتمرا على حمولة طائرتين، مستدركا : "لكن إذا زاد العدد لدينا، نقدم طلب للجانب المصري لتكون هناك رحلة كل أسبوع".

يذكر أن وفدًا فلسطينيا يتكون من وزارتي الأوقاف والشؤون الدينية والنقل والمواصلات، وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وشركات الحج والعمرة، عقد لقاءات في مصر مؤخرا؛ من أجل الاتفاق على موسم العمرة الجديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد