جوال

البطش: ننتظر رد مصر التي رعت وقف إطلاق النار على تصريحات نتنياهو

خالد البطش- القيادي في حركة الجهاد الإسلامي

خالد البطش- القيادي في حركة الجهاد الإسلامي

غزة - سوا

قال خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الأحد ان حركته تنتظر رد جمهورية مصر العربية التي رعت اتفاق وقف إطلاق النار الأخير على تصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو .

وكان نتنياهو قد نفي في وقت سابق من هذا اليوم تقديم أي تعهدات أدت إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وبين الجهاد الإسلامي الخميس الماضي، حسب تصريحات نشرت على حسابه على تويتر.

وحذر البطش في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه من محاولة جديدة لتلاعب نتنياهو بوقف إطلاق النار الذي تم برعاية القاهرة بين حركة الجهاد والمقاومة من جهة ، والعدو الاسرائيلي والذي بموجبه وقف العدوان.

وأضاف البطش :" مع ادراكنا ان نتنياهو بذلك يخاطب جمهوره الداخلي بحثا عن مخرج وافلات سقوطه السياسي".

إقرأ/ي أيضا: نتنياهو ينفي تقديم تعهدات لوقف إطلاق النار مع غـزة

وكانت حركة الجهاد الإسلامي قالت، ليلة الأربعاء الماضي، إنها وضعت شروطا محددة "للقبول بوقف إطلاق النار مع إسرائيل تشمل وقف الاغتيالات.

ونفذ الجيش الإسرائيلي عملية اغتيال استهدفت القيادي بهاء أبو العطا القيادي في سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي فجر الثلاثاء وزوجته في بيت لاهيا، ما فجر مواجهة أطلق فيه من قطاع غزة نحو 400 صاروخ الثلاثاء واستمرت حتى الخميس الماضي، فيما شنّ الجيش الإسرائيلي هجمات أسفرت عن ارتقاء 34 شهيدًا بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجروح مختلفة، قبل أن يعلن عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار برعاية مصرية وأممية.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم