مرزوق الغانم: أمير الكويت طلب تشكيل الحكومة في أقرب وقت

مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، اليوم الأحد، "إن الأمير صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، أرسل له بلاغ بضرورة تشكيل حكومة جديدة في أقرب وقت، وأن عمل المجلس باقٍ حتى تحديد موعد للانتخابات". 

وأوضح الغانم خلال تصريح صحفي له، "بخصوص البلاغ المقدم من وزير الدفاع (ناصر صباح الأحمد) الى النيابة العامة، فقد أبلغني عن البلاغ وأرسل لي مجموعة من الملفات تتعلق بالبلاغ المقدم إلى النيابة." 

تابع، "تحدث أمير الكويت الشيخ صباح أمس السبت، وطلبت منه مخاطبة رسمية وبالفعل أرسل لي كتاباً رسمياً وأشرت عليه إدراجه في أول جلسة". 

وأوضح الغانم: "لسنا طرفا في أي صراع ولسنا مع طرف ضد آخر، ويجب أن نعتز بأننا في دولة مؤسسات لا تحمي أحداً مهما كان منصبه". 

وكان قد كشف وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، الأسباب الحقيقية تقديم الحكومة استقالتها، نافيا ما يثار بشأن خلافات شخصية بينه وبين أعضاء مجلس الوزراء، أو أن تكون الرغبة في إعادة ترتيب الفريق الحكومي سببا في الاستقالة. 

وقال وزير الدفاع، إن سبب استقالة الحكومة هو "تجنبها تقديم إجابات بشأن ما تم توجيهه من استفسارات لرئيس مجلس الوزراء حول التجاوزات التي تمت في صندوق الجيش والحسابات المرتبطة به"، وفقاً لموقع القدس العربي.

وأوضح أن التجاوزات المالية لصندوق الجيش حدثت خلال الفترة التي سبقت توليه حقيبة وزارة الدفاع، وتتمثل التجاوزات في مخالفات وشبهة جرائم متعلقة بالمال العام تجاوزت 240 مليون دينار كويتي حتى وقتنا الحالي". 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد