الاعلان رسمياً عن سعر سهم ارامكو للأفراد والمؤسسات

ارامكو السعودية

كشفت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأحد، عن أسعار الأسهم في الشركة عقب إعلانها مؤخراً عن عملية اكتتاب الأفراد والمؤسسات على حصة في أسهم أرامكو، والتي تبلغ 1.5 في المئة من رأس المال. 

وحددت شركة أرامكو السعودية النطاق السعري للطرح الأولي لأسهمها، بين 30 و32 ريال سعودي للسهم الواحد، وسيكون حجم الطرح 1.5% كحجم أساسي من إجمالي أسهم الشركة. 

أوضحت أنه سوف يتيح للأفراد بدءاً من اليوم الأحد 17 نوفمبر الاكتتاب بالسعر الأعلى للنطاق، وسوف يستمر حتى 28 نوفمبر الحالي، وستبدأ بالاكتتاب الخاص بالمؤسسات وينتهي في 4 ديسمبر. 

وفي حال كان سعر الطرح النهائي أقل من 32 ريالا، يكون للمكتتبين الأفراد، فيما يخص الفرق بين قيمة الحد الأعلى للنطاق السعري وسعر الطرح النهائي، الخيار بين: - 

(أ) الحصول على الفائض النقدي عن طريق رد قيمته للمُكتتب الفرد. 

(ب) إمكانية تخصيص أسهم إضافية للمُكتتب الفرد. 

وكانت نشرة الإصدار قد أكدت أنه يحق للأفراد الاكتتاب بما لا يتجاوز 5.0 %من أسهم الشركة (مليار سهم)، فيما سيبلغ الحد الأدنى لاكتتاب الأفراد 10 أسهم، دون تحديد حد أعلى. 

وتزامنا مع طرح أكبر اكتتاب في العالم، أعلن عدد من البنوك السعودية تمديد ساعات العمل خلال الفترة المخصصة للاكتتاب للأفراد، مع أحقية المقيمين والخليجيين في الاكتتاب في أسهم الشركة، وفقاً لموقع روسيا اليوم. 

يذكر مؤخراً أعطت هيئة السوق المالية السعودية، موافقتها على طلب شركة أرامكو طرح بعض أسهمها للاكتتاب العام، في أول خطوة رسمية قبل بيع جزء من أكبر شركة نفطية في العالم عبر بدأ تداولها في السوق المحلية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد