جوال

الشنطي: تجديد ولاية الأونروا انتصار للحق الفلسطيني ومؤشر لفشل صفقة القرن

لاجئ فلسطيني يقف امام مقر لوكالة الاونروا -ارشيف-

لاجئ فلسطيني يقف امام مقر لوكالة الاونروا -ارشيف-

غزة - سوا

رحبت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح د. جميلة الشنطي بتجديد الأمم المتحدة تفويض عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأغلبية ساحقة وصلت إلى 170 دولة، مؤكدة أن القرار انتصار للحق الفلسطيني ومؤشر لفشل تمرير ل صفقة القرن .

وقالت النائب الشنطي في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية للكتلة(17-11):" ان تجديد تفويض الأونروا يحمل أهمية قانونية وسياسية كونها ارتبطت منذ إنشائها بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم في فلسطين واستمرارها هو خدمة للاجئين فهي بمثابة شاهد على الحق الفلسطيني وظلم الاحتلال لشعبنا"

وأشارت النائب الشنطي أن العمل على تثبيت وجود وكالة الغوث " الأونروا"، يثبت الرواية التاريخية الحقيقة للقضية الفلسطينية ويكشف حجم الظلم الواقع على اللاجئين الفلسطينيين الذين ينتظرون العودة لأرضهم وقراهم التي هجرهم الاحتلال منها.

واستنكرت النائب الشنطي محاولات دولة الاحتلال والولايات المتحدة ضد التقويض الممنوح للأونروا الذي يتم التصويت عليه كل ثلاثة أعوام.

ودعت النائب الشنطي مختلف الدول والجهات المانحة لمضاعفة جهودها لتلبية الاحتياجات المتوقعة للأونروا، بما يخدم مصالح اللاجئين الفلسطينيين.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم