الرئيس السيسي يصل المانيا للمشاركة في مجموعة العشرين

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

وصل رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الى برلين العاصمة وذلك للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا لمناقشة قضايا اقتصادية، التي من المقرر انعقادها هناك. 

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصري بسام راضي، "إن مبادرة قمة العشرين وأفريقيا تهدف الى دعم التعاون الاقتصادي بين إفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال إقامة مشروعات مشتركة تساهم في وتيرة النمو بالقارة السمراء". 

أضاف، أن المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية منذ عام 2017، خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية، وجذب الاستثمارات إليها. 

وأوضح راضي، أن زيارة الرئيس المصري لألمانيا تتضمن كذلك نشاطًا مكثفًا على الصعيد الثنائي، من المقرر أن يلتقي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، وذلك بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقاً لموقع سكاي نيوز.

يذكر أن مجموعة العشرين هو منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في التسعينات. يمثل ثلثي التجارة في العالم وأيضا يمثل أكثر من 90 بالمئة من الناتج العالمي الخام. تهدف إلى الجمع الممنهج لدول صناعية متقدمة بغية نقاش قضايا أساسية في الاقتصاد العالمي. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد